فورد ستكشف عن سيارة كهربائية جديدة هذا الأسبوع

ستكشف شركة فورد النقاب عن أحدث سياراتها الكهربائية هذا الأسبوع. قبل ظهورها الرسمي لأول مرة، قامت شركة فورد بتشويق السيارة الكهربائية الجديدة، مدعية أن "الأسطورة قد عادت".

أكدت فورد أنه سيتم الكشف عن السيارة الكهربائية الجديدة يوم الأربعاء 10 يوليو 2024. وستتبع السيارة الكهربائية الجديدة سيارة فورد إكسبلورر الكهربائية باعتبارها النموذج الثاني لشركة صناعة السيارات استنادًا إلى منصة MEB من فولكس فاجن.

خرجت أول سيارة إكسبلورر كهربائية بالكامل من خط التجميع في مصنع فورد الجديد للسيارات الكهربائية في كولونيا في ألمانيا الشهر الماضي. وكانت هذه أول صفقة في عام 2020 مع شركة فولكس فاجن لاستخدام منصتها في إطار تطلعها إلى تجديد المبيعات في المنطقة.

شاهد أيضاً: تسلا سايبر تراك تنافس فورد F-150 Lightning

شاهد أيضاً: فورد: سننتج سيارة كهربائية بقيمة 30 ألف دولار

شاهد أيضاً: ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية بشكل عام ما عدا تسلا

توصف السيارة بأنها "كروس أوفر رياضية"، ومن المتوقع أن تحمل اسم كابري. حققت سيارة فورد كابري نجاحًا ساحقًا، حيث بيعت أكثر من 400000 طراز في أول عامين لها.

بعد 38 عامًا من طرحها في الأسواق، من المقرر أن تعود كابري كسيارة كوبيه رباعية الدفع كهربائية بالكامل.

لقد تحدثت فورد عن النموذج الجديد عدة مرات.

وفي أحدث منشور لها على وسائل التواصل الاجتماعي، أكدت فورد أنها ستكشف النقاب عن السيارة الكهربائية الجديدة يوم الأربعاء، قائلة: “لقد عادت الأسطورة”.

يُظهر الفيديو رجلاً يحاول توصيل شاحن بغطاء الوقود في Capri 2.8. وفي ما يبدو أن التصوير تم من خلال كاميرا أمنية، يمكنك رؤية عبارة "لقد عادت الأسطورة" مكتوبة على النافذة الخلفية للسيارة الكهربائية الجديدة مع تاريخ الإصدار.

وأثناء انطلاق السيارة، تتكرر العبارة في مكان وقوف السيارات. تم رصد سيارة فورد الكهربائية الجديدة أثناء اختبارها العام الماضي بمظهر يشبه كوبرا تافاسكان (سيارة كهربائية أخرى تعتمد على MEB) العام الماضي.

ستحتوي سيارات إكسبلورر وكابري الجديدة على مواصفات مشابهة لطرازي ID.4 وID.5 من شركة فولكس واجن. تتمتع إكسبلورر الكهربائية، التي تعمل ببطارية جديدة، بمدى WLTP يصل إلى 374 ميلاً (600 كم).

يستخدم إكسبلورر ذو المحرك المزدوج نفس نظام نقل الحركة الذي يعمل على تشغيل طرازات فولكس واجن GTX بقوة تصل إلى 335 حصانًا وبطارية تبلغ 79 كيلووات في الساعة.

شاهد أيضاً: فورد تستدعي أكثر من نصف مليون نسخة من الشاحنة F-150

شاهد أيضاً: انتعاش مبيعات السيارات الكهربائية بسبب انخفاض الأسعار

شاهد أيضاً: فورد: نقترب من المستوى 3 من القيادة الذاتية

شاهد أيضاً: شركة فورد تسمح لجميع وكلائها ببيع السيارات الكهربائية

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

2024-07-09T12:29:59Z dg43tfdfdgfd