لوسيد تحقق مبيعات قياسية خلال الربع الثاني

سجلت شركة لوسيد موتورز رقماً قياسياً ربع سنوي لعمليات التسليم في الربع الثاني، وذلك بفضل التخفيضات الأخيرة في الأسعار والحوافز التي قدمتها الشركة للسيارة السيدان أير.

وفي بيان صحفي تمت مشاركته يوم الاثنين، أعلنت شركة لوسيد أنها سلمت 2394 مركبة في الربع الثاني، مما يمثل زيادة بنسبة 70 بالمائة تقريبًا على أساس سنوي.

وأنتجت الشركة أيضًا 2110 مركبة في مصنعها AMP-1 في كاسا غراندي بولاية أريزونا، بانخفاض حوالي 3 بالمائة عن نفس الفترة من العام الماضي.

ويأتي التقرير بعد أن أطلقت شركة لوسيد تخفيضات كبيرة في الأسعار وعروض التمويل والحوافز لسيارة Air Sedan الخاصة بها في النصف الأول من العام.

وتقول لوسيد أيضًا إنها تخطط لزيادة الإنتاج والتسليم في النصف الثاني من العام، قبل خططها لإطلاق سيارة Gravity SUV القادمة.

ستعقد شركة لوسيد مكالمة أرباح الربع الثاني في 5 أغسطس 2024.

في الربع الأول، قامت شركة لوسيد بتسليم 1,967 مركبة وأنتجت 1,728، ثم أعلنت لاحقًا عن خسارة صافية قدرها 684.7 مليون دولار وكررت توجيه الإنتاج بـ 9,000 مركبة لهذا العام.

ومن المتوقع أن يبلغ سعر سيارة Gravity SUV حوالي 80 ألف دولار، على الرغم من أن شركة Lucid لم تعلن رسميًا بعد عن السعر الأولي للسيارة الكهربائية (EV) أو معلومات الإطلاق الأخرى.

ألمح الرئيس التنفيذي بيتر رولينسون إلى أنه سيتم مشاركة المزيد من التفاصيل في الأشهر المقبلة، وكانت شركة صناعة السيارات تروج للسيارة الكهربائية القادمة من خلال سلسلة فيديو بعنوان “الطريق إلى Gravity”. قامت شركة Lucid أيضًا بالتشويق لسيارة SUV متوسطة الحجم من المقرر إنتاجها في أواخر عام 2026، بعد إنتاج Gravity.

افتتحت لوسيد أيضًا مصنعًا في المملكة العربية السعودية العام الماضي، وهو يساعد في تجميع سيارة السيدان الكهربائية لوسيد أير.

يعتبر أكبر حملة أسهم شركة صناعة السيارات، هو صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الذي يمتلك حصة 60 في المائة في الشركة.

شاهد أيضاً: تصدر لوسيد ثاني استدعاء بسبب مشاكل في الأسلاك

شاهد أيضاً: لوسيد آير 2023... مواصفاتها وسعرها

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

2024-07-09T08:59:29Z dg43tfdfdgfd