ما هي أسرع سيارة في العالم لعام 2024؟

لم يمض وقت طويل منذ أن كانت فكرة الوصول إلى سرعة 200 ميل في الساعة "321 كم" في السيارة، أو على الطريق تبدو مستحيلة في الأساس.

وكما تعلم على الأرجح الآن، فقد فات هذا الوقت. وبمجرد تجاوز هذه العتبة، بدأ عالم السيارات على الفور يتطلع إلى الرقم القياسي التالي وهو: 300 ميل في الساعة "480 كم".

ربما استغرق الأمر بعض الوقت، ولكن تم تجاوز خط الـ 300 ميل في الساعة، وقد تجاوزت بعض السيارات هذا الرقم.

في حين تم تحقيق بعض هذه السرعات في عمليات المحاكاة، فليس هناك شك في أن السائق الذي يتمتع بأعصاب فولاذية وقدمه اليمنى الثقيلة يمكنه بالفعل دفع العديد من السيارات بسرعة تصل إلى 300 ميل في الساعة وأكثر.

ومن المثير للاهتمام، أنها ليست مجرد سيارة أو صانع سيارات واحد في نادي الـ 300 ميل في الساعة، حيث حصلت مجموعة من الطرازات على مكان في تلك القائمة.

ما هي أسرع سيارة في العالم لعام 2024؟

أسرع سيارة في العالم لعام 2024 هي Koenigsegg Jesko Absolut، التي حطمت مؤخرًا أربعة أرقام قياسية عالمية للسرعة والأداء في يوم واحد.

وكان الرقم الرئيسي الذي حققته سيارة Jesko Absolut المزودة بمعدات توقيت Racelogic هو التسارع من 0 إلى 400 كيلومتر في الساعة خلال 27.83 ثانية.

لكن هذه المقالة تدور حول السرعة القصوى.

وفقًا لكونيجسيج، فإن Jesko Absolut قادرة على الوصول إلى سرعة قصوى مذهلة تبلغ 330 ميلاً في الساعة "530 كم".

يولد محرك السيارة V8 المزود بشاحن توربيني مزدوج سعة 5.0 لتر قوة 1600 حصان و1106 رطل قدم من عزم الدوران، وهو ما يلعب دورًا مهمًا في تحقيق تلك السرعة، لكن مهندسي كونيجسيج أعطوا السيارة أكثر بكثير من مجرد قوة مذهلة.

تتمتع Jesko Absolut بمعامل سحب فائق الانزلاق يبلغ 0.278 وناقل حركة بتسع سرعات يتحول بسرعة كبيرة بحيث يكاد يكون غير محسوس. تطلق عليه كوينيجسيج، اسم ناقل الحركة بسرعة الضوء (LST)، قائلة إن تحولاتها عبر السرعات تحدث بسرعة الضوء تقريبًا.

 في حين أن هذا قد يكون مبالغة بعض الشيء، إلا أن علبة التروس مثيرة للإعجاب، حيث توفر العديد من القوابض الرطبة متعددة الأقراص وبنية خفيفة الوزن للغاية.

ما هو سعر أسرع سيارة في العالم لعام 2024؟

إذا كنت تقرأ ذلك وتتساءل عن تكلفة أسرع سيارة في العالم، فإن السعر هو مجرد رقم مذهل آخر في ورقة مواصفات Jesko Absolut. تم بيع جميع نسخ Absolut الـ 125 المعروضة بسعر يقارب 3 ملايين دولار للنسخة الواحدة.

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

2024-07-10T10:48:36Z dg43tfdfdgfd