أبطأ المركبات الكهربائية لا تزال أسرع من أكثر من 40% من سيارات الغاز

أصبحت السيارات الكهربائية أسرع من السيارات التي تعمل بالغاز. حيث لديها الكثير من عزم الدوران المنخفض والتسارع الفوري.

ومع ذلك، من المهم أن تضع في اعتبارك أننا لا نتحدث فقط عن السيارات الكهربائية عالية الأداء مثل تسلا موديل  S Plaid، ولكن بشكل أساسي جميع السيارات وسيارات الدفع الرباعي والشاحنات الصغيرة في هذا القطاع.

أبطأ السيارات الكهربائية أسرع من سيارات الغاز

بالنظر إلى السيارات التقليدية التي تعمل بالغاز، هناك بالتأكيد بعض الطرز السريعة جداً، لكنها مصممة عادةً لتكون سريعة. هذه سيارات عالية الأداء.

لكن لن يكون من الآمن القول إن كل سيارة وشاحنة وسيارة دفع رباعي تعمل بالغاز حديثة سريعة.

السيارات الكهربائية أصبحت أسرع

لوضع كل ذلك في منظور، جمعت GRIDSERVE معاً كميات كبيرة من البيانات لدراسة جديدة تقارن السيارات الكهربائية بنماذج أداء "الماضي والحاضر والمستقبل".

وجدت GRIDSERVE أنه عند النظر إلى البيانات المتعلقة بالمركبات الكهربائية الأكثر شيوعاً في السوق اليوم، فإن متوسط الوقت من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة جاء في 4.4 ثانية فقط. هذا أسرع من 63% من جميع سيارات الأداء التي تعمل بالغاز اليوم.

يمكن أن يتفوق طراز تسلا موديل 3 Performance، وهو نموذج "Performance" الأكثر تكلفة لصانع السيارات الأمريكية، على 9 من أصل 10 سيارات عالية الأداء تعمل بالغاز.

ويكلفك 318000 دولار أقل من سيارة تعمل بالغاز يمكن أن تضاهي سرعتها. حتى أبطأ المركبات الكهربائية لا تزال أسرع من أكثر من 40% من نماذج أداء الغاز الحالية.

إن النظر إلى هذا من منظور تاريخي هو أيضاً مقنع تماماً. بينما كانت السيارات تتجه إلى الأسواق في الولايات المتحدة حوالي عام 1900، لم يكن بإمكان السيارة حتى عام 1939 الركض من صفر إلى 60 في ثماني ثوانٍ.

لقد استغرق الأمر سنوات وسنوات لخفض هذا الرقم. اليوم، متوسط سرعة 0-60 لسيارة عالية الأداء يبلغ 3.8 ثانية. وفي الوقت نفسه، انخفضت المركبات الكهربائية من متوسط 5.7 ثانية إلى 4.4 ثانية في أي وقت من الأوقات تقريباً.

سيارات الغاز الأسرع أغلى ثمناً

ما هو أكثر من ذلك، للحصول على سيارة تعمل بالغاز بسرعة فائقة، سيتعين عليك اختيار طراز موجه للأداء، ولن يكون رخيصاً على الأرجح.

للحصول على أسرع ما يمكن، يمكنك دفع مئات الآلاف إن لم يكن أكثر من ربع مليون دولار. هناك الكثير من المركبات الكهربائية في السوق بأسعار معقولة نسبياً وهي سريعة بما يكفي لجميع السائقين تقريباً.

تقدر GRIDSERVE أن السيارات الكهربائية التي تكلف أقل من 100000 جنيه إسترليني ستصل إلى متوسط وقت من صفر إلى 60 ميل في الساعة يبلغ 3.1 ثانية بحلول عام 2030. وفي الوقت نفسه، قد تشهد السيارات ذات الأداء العالي التي تعمل بالغاز متوسط وقت قدره 3.6 ثانية.

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

2023-05-31T08:16:42Z dg43tfdfdgfd