الهند تقترب من اتفاق مع تسلا بشأن مصنع داخل البلاد

أصبحت شركة تسلا في الهند جادة ، مرة أخرى ، بعد أن ناقشت الحكومة تقرير خارطة الطريق من صانع السيارات الكهربائية حيث تبدو المفاوضات بشأن وصول الشركة إلى البلاد وشيكة إلى حد ما.

لقد سأل المسؤولون الحكوميون الهنود تسلا بالفعل عما إذا كانت جادة في إنشاء مصنع في البلاد ، وهل هي على استعداد لتقديم تنازلات استيراد على المكونات المطلوبة، حسبما ذكرت صحيفة Financial Express.

سيتعين على تسلا في النهاية تصنيع المكونات محليًا ، لأنها تفضل التصنيع المحلي ولن تكون بالضرورة قادرة على استيراد مكونات السيارات من الصين أو دول أخرى.

وبحسب ما ورد قال المسؤولون للصحيفة: "الحكومة مستعدة لإعطاء الوقت لإنشاء قاعدة بائعين محليين ، لكن سيتعين على تسلا الإشارة إلى الفترة التي ستنتهي فيها التنازلات الجمركية على المكونات الممنوحة لها".

فعلت الهند الشيء نفسه مع شركة آبل ، ويبدو أن تسلا بدأت أخيرًا في الحصول على بعض الحركة وفقًا للشروط التي وضعتها لمصنع هندي.

يعمل الطرفان على اتفاقية منذ سنوات ، ولكن الآن يبدو أن لعبة التحمل والصبر لمعرفة من الذي سيتزحزح أولاً على وشك الانتهاء.

لطالما فضلت الهند التصنيع المحلي كجزء من حملتها "صنع في الهند" ، والتي كانت موجهة نحو تعزيز اقتصاد البلاد.

من ناحية أخرى ، دفعت شركة تسلا لاختبار الطلب من خلال استيراد السيارات من الصين ، وهي استراتيجية لا تتوافق مع "صنع في الهند" ، ولم يكن المسؤولون الحكوميون حريصين على دعمها.

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

2023-06-02T06:32:23Z dg43tfdfdgfd