تويوتا تطلب تجنب استخدام مقعد الراكب الأمامي في 111000 سيارة كورولا

أصدرت شركة تويوتا استدعاءً لـ 111000 مركبة بحوالي 96000 وحدة من طرازات 2022-2023 كورولا كروس في الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى ما يقرب من 14000 مركبة في كندا بسبب مشكلة في الوسائد الهوائية.

فقد أعلنت شركة تويوتا عن تحذيرات تطلب فيها من الركاب بعدم الجلوس في مقعد الراكب الأمامي لسيارة كورولا كروس موديلات عام 2022-2023 حتى يتم إصلاح الوسادة الهوائية المعيبة. أطلقت عملية استدعاء 109806 نموذجاً للسيارة في الولايات المتحدة وفي كندا نتيجة هذا الخطأ.

قالت شركة صناعة السيارات أن المشكلة متواجدة في سيارات كورولا كروس من عامي 2022 و 2023 التي تعمل بالوقود فقط، ولا تشمل سيارات تويوتا كروس الهجينة.

تقول تويوتا إن المشكلة تكمن في أنه من المفترض أن تحتوي لوحة العدادات على ثقب ينفتح عند فتح الوسادة الهوائية للراكب الأمامي. ومع ذلك نظرًا لأن المورد لم يتبع التعليمات، فقد لا يكون الثقب موجود.

ونتيجة لذلك يمكن أن تنتفخ الوسادة الهوائية بطريقة لم تكن مصممة لها أو قد لا تنتشر عند وقوع حادث مما قد يتسبب في وقوع إصابات خطيرة للراكب في المقعد الأمامي.

لذا قالت الشركة أنه في حال تعرضت السيارة لحادث، فإن عطل الوسادة الهوائية يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة أو الوفاة. يعني الخطأ أيضاً أن سيارات تويوتا كورولا المتأثرة بهذه المشكلة لا تمتثل لجميع اللوائح المعمول بها.

تقول شركة تويوتا إنه سيتم إخطار مالكي سيارات كورولا كروس المتأثرة بهذه المشكلة بحلول أواخر يوليو 2023. وطلبت منهم تجنب الركوب في المقعد الأمامي لحين حل المشكلة.

حيث ستطلب الشركة من أصحاب الموديلات التي بها مشكلة في الوسادة الهوائية إعادة سيارتهم إلى تاجر أو وكيل، حيث سيتم فحصها، وسيتم استبدال اللوحة عند الضرورة. سيتم إجراء جميع عمليات الإصلاح والتفتيش المتعلقة بهذا الاستدعاء مجاناً دون أي تكلفة على المالك.

حتى الآن لم يتضح بعد عما إذا كان هذا العيب قد تسبب في وقوع أية إصابات أو وفيات أو حوادث، كما لم يتم نشر إشعار استدعاء من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة بالولايات المتحدة (NHTSA، في نفس الوقت رفض متحدث باسم تويوتا التعليق على الحوادث المتعلقة بهذا الخطأ، أو عواقب تلك المشكلة.

كذلك لم يتم بعد توضيح طبيعة خطأ الإنتاج الذي تسبب في عدم انتشار الوسائد الهوائية، لكن تويوتا تقول إنه لحل تلك المشكلة، سيتم تغير لوحة العدادات التي تمنع الوسادة الهوائية من الانتشار. يمكن معرفة إذا كانت السيارة بها تلك المشكلة من خلال الدخول على موقع NHTSA والتأكد من وجود السيارة ضمن الاستدعاء ام لا.

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

2023-06-01T08:32:05Z dg43tfdfdgfd