كل شيء عن مقود السيارات الحديثة... تسلا أول المنفذين

فهرس الصفحة

ما هي عجلة القيادة YOKE

ميزات تصميم المقود الجزء دائري 

طور صانعو السيارات على مر السنين مقود السيارات ، من عجلة قيادة بسيطة للسيارة إلى واحدة بها أزرار تحكم ونظام ستيريو قياسي إلى نظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس. بالحديث عن التطورات في صناعة السيارات ، أطلق العديد من مصنعي السيارات سيارات بنوع جديد من عجلة القيادة ، على عكس تصميم عجلة القيادة الدائرية التقليدية ، فهي تتميز بتصميم مقود الطائرة وتشبه عصا التحكم . تاليا كل شيء عن مقود السيارات الحديثة... تسلا أول المنفذين.

ما هي عجلة القيادة YOKE:

رفع العديد من مصنعي السيارات ، مثل Tesla و Lexus ، مستوى تصميمات السيارات بشكل كبير. حيث تتميز عجلات التوجيه المقربة بقضيب مميز على شكل أفقي أو دائري جزئي يحل محل أنواع عجلة القيادة التقليدية أو البيضاوية الشكل. دعونا نتعمق في اعتبارات التصميم الخاصة به قبل أن نتطرق إلى مزاياها وعيوبها.

تصميم عجلة القيادة من YOKE:

تشبه الحرف "U" أو "T" ، فهي تفتقر إلى دائرة كاملة أو حافة تمتد حول المحيط بأكمله. يهدف التصميم إلى توفير مظهر أنيق ومستقبلي.

على عكس التوجيه التقليدي ، حيث يمكن أن تلتف يد السائق حول الحافة ، يتطلب المقود من السائق أن يمسك الشريط الأفقي بكلتا يديه. توضع الأيدي عادة على جانبي النير ، مما يوفر قبضة وتحكماً قويين.

ميزات تصميم المقود الجزء دائري :

إدخالات التحكم:

عادةً ما تدمج عجلات التوجيه ذات المقود العديد من أدوات التحكم والأزرار مباشرةً في آلية التوجيه. قد تتضمن عناصر التحكم هذه وظائف لتشغيل إشارات الانعطاف ، ومساحات الزجاج الأمامي ، واستخدام مثبت السرعة ، ومستوى الصوت ، وميزات السيارة الأخرى.

من خلال دمج عناصر التحكم هذه داخل عجلة القيادة ، يمكن للسائقين الوصول إليها بسهولة دون رفع أيديهم.

القدرة على التكيف في وضع القيادة:

غالباً ما تحتوي عجلات التوجيه ذات النير على وظائف تكيفية لاستيعاب أوضاع القيادة المختلفة. في سيارات معينة ، يمكن أن يضبط المقود حساسيته ومقاومته بناءً على ظروف القيادة أو تفضيلات السائق. يمكن أن توفر هذه القدرة على التكيف تجربة قيادة مخصصة ، مما يسمح بمناورة رياضية أو مناورة أكثر استرخاءً ، اعتماداً على نوع وضع قيادة السيارة.

الاعتبارات والجدل حول نير المقود:

نظام التوجيه هذا معقد للاستخدام ولكن لكزس قامت بتحسينه للتخلص من حركة اليد فوق اليد ، كما تحتوي عجلة القيادة المقربة ، والمعروفة أيضاً باسم "التوجيه بالسلك" ، على العديد من اعتبارات التصميم. في مراحلها الأولية ، كانت المخاوف حول حركات التوجيه الأصغر. يمكن أن تدور عجلة القيادة التقليدية مرتين. 720 درجة. ومع ذلك ، فإن التصميمات السابقة لعجلة القيادة يمكن أن تتحول من 180 إلى 270 درجة فقط.

في حين أن دوران نير 180 إلى 200 درجة أمر منطقي بالنسبة لصناعة الطيران ، تحتاج السيارات إلى دوران دائري أكثر لمواجهة المنعطفات الحادة. لتلبية هذه المشكلة ، قدمت لكزس نظام توجيه نير يمكن قلبه حتى 150 درجة.

بدلاً من الدوران الدائري الكامل ، ستستخدم عجلة القيادة ذات المقود في Lexus RX جهاز كمبيوتر لتفسير مدخلات السائق والتحكم في زوايا العجلات الأمامية أثناء الدوران. ومع ذلك ، فإن نظام التوجيه المتغير هذا سوف يدير العجلات الأمامية بشكل أسرع عندما يكون المقرن أقرب إلى القفل.

في حين أن هذا لا يحل مشكلة تصميم المقرن بالكامل أثناء إجراء المنعطفات الحادة ، إلا أنه يزيل الإحراج الناجم عن أي حركة يد فوق اليد. علاوة على ذلك ، فإن عجلات القيادة ذات النير هذه هي مشهد مألوف في سيارة الفورمولا واحد ، لكنها يمكن أن تصبح غير مريحة بشكل خطير مع قبضة صغيرة. قد تنزلق اليدان أيضاً أثناء الانعطاف الحاد أو إيقاف السيارة.

بالنظر إلى عناصر التحكم والوظائف ، يمكن أن تكون عجلات التوجيه هذه واحدة للمستقبل بعد أن يقوم مصنعو السيارات بإجراء مزيد من التحسينات في تصميمهم.

لكن المقود الدائري جزئياً له مزايا في النقاط التالية سنتحدث عنها:

تصميم يوفر المساحة

تشغل عجلات التوجيه المقربة مساحة أقل في داخل السيارة مقارنة بالعجلات الدائرية التقليدية. يتيح التصميم المفتوح من الأسفل سهولة الوصول إلى مقعد السائق ويمكن أن يعزز الشعور بالرحابة في المقصورة. بالإضافة إلى ذلك ، سيقلل من عناصر التحكم حول عجلة القيادة حيث ستتوفر جميع الأزرار على المقود.

تحسن الرؤية

إنها ميزة كبيرة ، مما يجعلها خيارًا فوريًا لسيارات الفورمولا ون. يمكن أن يوفر الحجم والشكل المنخفض لعجلة القيادة المقربة رؤية أفضل لمجموعة العدادات والطريق أمامك. يمكن أن يؤدي عدم وجود حافة عجلة تقليدية إلى تقليل العوائق ، مما يسمح للسائق بالحصول عليها رؤية أوضح للوحة القيادة والمعلومات الأساسية.

جماليات المستقبل

غالباً ما ترتبط عجلات التوجيه ذات النير بالتصاميم المستقبلية والتكنولوجيا المتقدمة ، مما يوفر مظهراً عصرياً ومميزاً للجزء الداخلي من السيارة.

تمثل عجلات القيادة المقربة خروجاً عن التصميم التقليدي الذي اعتاد عليه السائقون. قد يحتاج بعض السائقين إلى تعديل ليصبحوا على دراية بمدخلات التوجيه ونظام التحكم الجديد.

بيئة العمل والراحة

قد يكون تصميم نظام التوجيه المقود غير مريح لبعض السائقين ، وقد يستغرقون بعض الوقت للتكيف معه ، كما يمكن أن تكون بيئة العمل لعجلات القيادة ذات النير موضوعاً للنقاش. قد يجدها بعض السائقين أقل راحة أو أكثر إجهاداً أثناء القيادة الأطول مقارنة بالعجلات الدائرية التي توفر وضعاً طبيعياً لليد. ومع ذلك ، قامت لكزس بتحسين تصميم التوجيه المقوس ، ويمكن أن تكون خطوة رائعة نحو المزيد من الابتكارات في المستقبل.

هذا يختتم نظرة عامة شاملة لمقود السيارات في المستقبل . حيث إن التصميم مستقبلي ويوفر رؤية محسنة. ومع ذلك ، قد يكون هناك بعض السلبيات. كما كانت Tesla Model S Plaid أول سيارة تم إنتاجها على الإطلاق مع مقود نير . لمعرفة المزيد حول السيارات وقطع غيار السيارات تصفح موقع تيربو العرب.

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

2023-06-01T13:02:27Z dg43tfdfdgfd