«نجم» السعودية تطلق منظومة قياس لقيادة المركبات لتخفيف أثر الحوادث على شركات التأمين

جانب من توقيع شركة نجم اتفاقية لبناء منظومة قياس مستوى قيادة المركبات في السعودية.

أطلقت شركة نجم السعودية لخدمات التأمين، منظومة جديدة لقياس مستوى قيادة المركبات في السعودية، وفقا لمعايير أداء محددة تسهم في تحسين سلوك القيادة، وتخفيف الأثر الاقتصادي للحوادث على شركات التأمين.

ووقعت شركة نجم صباح اليوم في الرياض، اتفاقية مع كل من كامبريدج موبايل تيليماتيكس (CMT) و(AiGenix)، لبناء هذه المنظومة عبر نظام متطور، يستخدم الحلول الرقمية وتقنيات الذكاء الاصطناعي وأنظمة تحليل البيانات.

وقال لـ"الاقتصادية" محمد الشهري الرئيس التنفيذي لشركة نجم، إن التقنية الجديدة التي أطلقتها الشركة، تتعلق بوضع جهاز في المركبة يرتبط بجهاز الجوال عبر تطبيق خاص به، للاطلاع على تفاصيل سلوكياتهم، ومتابعة سلوكيات الابن والسائق أيضا.

وأضاف الشهري، أن خدمة "أحقية" التي أطلقتها الشركة مع قطاع التأمين منذ خمسة أعوام، يستطيع من خلالها العميل دخول موقع نجم والاطلاع على السجل التأميني ومشاهدة الوثائق المتعلقة بالتأمين والمطالبات والحوادث التي باشرتها نجم، ومن خلالها تستطيع نجم إجراء خصم على وثائق جميع شركات التأمين دون استثناء بنسب تصل إلى 60 %.

وأشار إلى أن وجود هذه التقنية والخدمات الأخرى مثل "أحقية" تساعد على زيادة الوعي الكامل للعملاء بأهمية الحماية من الحوادث، وهو ما يخفف الأثر الاقتصادي للحوادث في السعودية على شركات التأمين التي تكبدت في 2023 ما يتجاوز 8.5 مليار ريال.

وحول الخدمات الجديدة، بين أن الشركة أطلقت خدمة "نجم أسهل" وهي في أسبوعها الأول، وتتمثل في استلام السيارة بعد الحادث وإرجاعها للعميل بعد إصلاحها بأفضل جودة وأقل وقت مع الورش المرخصة والمصنفة من هيئة المواصفات والمقاييس والجودة.

وتوفر خدمة "أسهل" 90 مركز إصلاح معتمد حول بحسب موقع الشركة، بينها وكالة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة، وكالة الوعلان، وكالة بترومين، شركة عبداللطيف جميل للسمكرة والدهان المحدودة.

Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

2024-07-08T15:12:22Z dg43tfdfdgfd