استدعاء حوالي نصف مليون سيارة كيا تيلورايد

إن المقصورة الضخمة لسيارة كيا تيلورايد الجديدة والمقاعد التي تتسع لما يصل إلى ثمانية أشخاص تجعلها اختيارًا رائعًا للعائلات الكبيرة، ولكن الآن يُطلب من مالكي سيارات الدفع الرباعي الكبيرة ركن سياراتهم في الخارج وبعيدًا عن السيارات الأخرى لعيوب تقنية في السيارة قد تشعل فيها النيران.

سيتم استدعاء ما يقرب من نصف مليون نسخة من كيا تيلورايد التي تم بناؤها في جورجيا في عامي 2020-2024 بعد اكتشاف أنها قد تشتعل فيها النيران بسبب خلل كهربائي في مقعد الطاقة.

أبلغ أحد المالكين عن دخان يتصاعد من أسفل مقعده، وقد عثر الفنيون في شركة كيا على مثال آخر كان ينتج أيضًا دخانًا داخل مقصورة الركاب.

تم إرجاع المشكلة إلى لوحة مفاتيح مقعد السائق، التي تعرضت لضربة، مما تسبب في اختلال محاذاة المفتاح مما أدى إلى توقف مقبض منزلق المقعد، مما أدى إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك.

شاهد أيضاً: تشابه مثير للجدل: بي إم دبليو الفئة الأولى تقليد لكيا Ceed

شاهد أيضاً: أفضل 5 سيارات دفع رباعي بأسعار معقولة مع نظام ADAS

شاهد أيضاً: تضاعف مبيعات كيا للسيارات الكهربائية في مايو

شاهد أيضاً: نسخة أكثر قوة لكيا EV3 GT قادمة في الطريق

لم يتم تدمير أي سيارة في تيلورايد حتى الآن، ولا توجد تقارير عن إصابات تتعلق بهذه المشكلة، لكن كيا تطلب من المالكين ترك سياراتهم متوقفة في العراء لتقليل المخاطر حتى يتم تنفيذ أعمال الاستدعاء اللازمة.

إن القول أسهل من الفعل إذا كنت تعيش في مبنى سكني به مرآب مشترك للسيارات.

لسوء الحظ بالنسبة للمالكين الذين لديهم جداول زمنية مزدحمة، فإن هذا ليس حلاً بسيطًا للتحديث عبر الهواء.

يجب شحن إجمالي 462.869 سيارة تيلورايد إلى مراكز الخدمة حيث سيقوم التجار بتثبيت دعامة للأغطية الخلفية لمفتاح المقعد الكهربائي واستبدال مقابض انزلاق المقعد.

تسجل سيارة تيلورايد نتائج جيدة في مراجعات اختبارات الطريق، ولكن يجب أن يشعر أصحابها بالضجر من عمليات الاستدعاء.

هذه المشكلة الجديدة في المقاعد هي على الأقل الاستدعاء الثالث لتيلورايد الذي تم الإعلان عنه هذا العام، والمشاكل السابقة كانت المصابيح الأمامية ذات الشعاع العالي التي قد تتعطل، وأعمدة القيادة التي يمكن أن تنفصل وتتسبب في تحرك السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات، ونوابض الصمامات المعيبة

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

2024-06-08T14:07:19Z dg43tfdfdgfd