BRAKE CHECKING أو الفرملة المتعمدة: ما هي وما خطورتها؟

ما معنى بريك تشيكنج – الفرملة المتعمدة؟

بعد الفرملة المتعمدة من المسؤول في حالة الاصطدام الخلفي؟

خطورة الفرملة المتعمدة

Brake Checking مصطلح شهير لا يعني فحص فرامل السيارة، وإنما يعني الفرملة المتعمدة والتي يقوم به قلة من أصحاب السيارات للعديد من الأسباب، وهو مرادف أقرب إلى الفرملة المتعمدة.

يجب أن يهتم كل سائق بالسلامة أولاً وقبل كل شيء، لكن لسوء الحظ، هناك أوقات ينسى فيها الناس ذلك أو يتجاهلونه.

يقوم بعض السائقين بالتعامل العنيف مع الفرامل والضغط عليها بشكل مفاجئ عندما تكون هناك مركبة خلفهم فجأة، يُعرف سلوك القيادة العدواني هذا باسم Brake Checking أو الفرملة المتعمدة.

في هذا التقرير نشرح لك ما هو مصطلح Brake Checking الذي يقوم به كثير من أصحاب السيارات والتي تعرض سلامتهم وسلامة الآخرين للخطر.

ما المقصود بالفرملة المتعمدة - Brake Checking؟

Brake Checking عند ترجمتها إلى اللغة العربية تعني فحص الفرامل كترجمة حرفية، لكن ليس هو المقصود هنا فهذا ليس إجراء وقائي روتيني للسلامة.

Brake Checking هو نوع من القيادة العدوانية التي يقوم فيها السائق باستخدام الفرامل فجأة وبشكل متعمد، مما يتسبب في انحراف السيارة التي خلفها أو الفرامل فجأة لتجنب الاصطدام.

يقوم بعض السائقين بBrake Checking لأسباب مختلفة، بما في ذلك الغضب على الطريق أو الاحتيال في التأمين والحصول على المال، ويمكن الإيضاح أكثر كالتالي:

غضب الطريق

يضغط بعض السائقين على الفرامل فجأة وبشكل متعمد بسبب غضبهم. على سبيل المثال، إذا كانت سيارة أخرى تتبعك عن كثب، فإن بعض السائقين سيضغطون على مكابحهم للفت الانتباه ويجبرون السيارة التي خلفهم على التراجع.

قد يقوم البعض بالفرملة المتعمدة مرارًا من أجل تخويف أصحاب السيارات الأخرى وعدم تمكينهم من مغادرة المسار أو تجاوزهم كنوع من أنواع الغضب والإيذاء على الطريق بشكل متعمد.

الاحتيال والنصب على التأمين

السبب الشائع الآخر الذي يدفع السائقين إلى دعس المكابح فجأة بقوة هو المال. قد يقوم هؤلاء السائقون بالضغط على الفرامل بشكل مفاجئ عندما تكون هناك سيارة خلفهم، مما يؤدي إلى حدوث تصادم من الخلف.

وبعد نجاحهم في تنظيم الحادث، سيزعمون أن السيارة التي خلفهم تسير بشكل متهور، وأنه خطأ السائق من الخلف وسيقومون بعد ذلك بتقديم مطالبة تأمينية لتلقي الدفع.

يطلب بعض السائقين غير الشرفاء المال من السائق الآخر مقابل عدم تقديم مطالبة تأمينية. ويدعي آخرون أنهم أصيبوا من أجل الحصول على تعويض إضافي من شركة التأمين الخاصة بهم.

اقرأ: السرعة والكبح المفاجئ خطآن احذرهما عند وجود رمل ناعم على الطريق

بعد الفرملة المتعمدة من المسؤول في حالة الاصطدام الخلفي؟

يُنظر إلى معظم حوادث الاصطدام الخلفية على أنها خطأ السائق الذي يجلس خلف السيارة.

من المفترض عادة أن يقع اللوم على السائقين الخلفيين لأنهم مسؤولون عن الحفاظ على مسافة آمنة بين سيارتهم والسيارة التي أمامهم. يسمح هذا الافتراض للسائقين المحتالين بالادعاء بأن السيارة التي خلفهم تقود بتهور.

لماذا يقوم المحتالون بالدعس المفاجئ أمام الشاحنات

كثيرًا ما يتم استهداف الشاحنات من قبل المحتالين الذين يتطلعون إلى ارتكاب عمليات احتيال في مجال التأمين نظرًا لطول مسافة توقفها. تستغرق الشاحنات أيضًا وقتًا أطول من المركبات الأخرى لاستعادة سرعتها.

من المرجح أيضًا أن تتسبب اصطدامات الشاحنات في حدوث أضرار وتؤدي إلى ارتفاع مطالبات التأمين.

قد يكون Brake Checking في الشاحنة أمرًا خطيرًا. ومع ذلك، يبدو أن بعض المحتالين على استعداد لتحمل المخاطر من أجل المال.

خطورة الفرملة المتعمدة

Brake Checking يمكن أن يسبب إصابات خطيرة. إذا تعرضت لحادث تصادم من الخلف، فقد تتعرض لإصابة في الرقبة أو إصابات في الرأس أو تمزقات أو كسور في العظام.

لتجنب مثل هذه الحوادث، من المهم الامتناع عن القيادة بقوة على الطريق. حافظ على هدوئك وتجنب الدخول في قتال مع سائق آخر.

ماذا تفعل عند التعرض لسائق توقف فجأة؟

لحسن الحظ، هناك خطوات يمكنك اتخاذها لحماية نفسك من السائقين الذين يقومون بدعس المكابح فجأة بقوة عمدًا. إذا لاحظت أن السائق الذي أمامك يحاول الضغط على الفرامل عمداً ولم يحدث الاصطدام بعد، فإليك ما يجب عليك فعله للخروج من الموقف:

البقاء في حالة تأهب

البقاء في حالة تأهب وعلى علم بالوضع. توقع المخاطر المحتملة وحافظ على تركيزك على الطريق. حاول الحفاظ على مسافة متابعة آمنة.

قف بجانب الطريق

عندما تتاح لك الفرصة، توقف على جانب الطريق أو ابحث عن مكان آمن لركن سيارتك فيه. على الرغم من إغراء ذلك، لا تدخل في قتال مع السائق الآخر.

إذا أصبح السائق الآخر عدوانيًا تجاهك، فابق آمنًا داخل سيارتك واتصل بسلطات إنفاذ القانون.

ماذا تفعل إذا حدث بالفعل اصطدام

إذا فات الأوان لتجنب الحادث وادعى السائق الآخر بالفعل أنك قدت السيارة بتهور، فيجب عليك الاتصال بمحامي حوادث السيارات في أقرب وقت ممكن.

سيفهم المحامي كيفية التعامل مع هذا النوع من المواقف. قد يكون من الصعب إثبات أنك كنت ضحية دعس مفاجئ ومتعمد على الفرامل من السائق الآخر.

ومع ذلك، إذا جمع محاميك أدلة كافية لتقديمها إلى المحكمة، فيمكنك إثبات أنك غير مذنب بالقيادة المتهورة ويمكنك تجنب الإصلاحات الباهظة التي يفرضها عليك السائق الآخر.

عند التحدث مع محاميك، تأكد من أن تكون صادقًا تمامًا. لا تترك أي معلومات مهمة يمكن أن تساعد في التحقيق.

على سبيل المثال، إذا كنت تتابع السيارة والسائق الذي أمامك Brake Checking بسبب الغضب أو الانزعاج، فيجب عليك الاعتراف بذلك لمحاميك.

تعتبر شهادة شهود العيان ولقطات الكاميرا وتقارير الحوادث والمعلومات الأساسية المفيدة عن السائق الآخر أمثلة على الأدلة التي قد يجمعها محاميك للمساعدة في قضيتك.

الفرملة المتعمدة يُشير إلى استخدام الفرامل بشكل مقصود لإجبار المركبة الخلفية على التوقف أو الانحراف، وهي صورة من صور المخادعة على الطريق والذي يشمل أي سلوكيات تهدف إلى خداع أو تضليل السائقين الآخرين على الطريق، بما في ذلك Brake Checking.

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

2024-05-03T19:40:09Z dg43tfdfdgfd