INEOS GRENADIER 2024: سيارة مميزة أخرى تصل للأراضي السعودية

فهرس الصفحة

نظرة على سيارة Ineos Grenadier

مواصفات Ineos Grenadier

مستوحاة من سيارة Land Rover Defender الأصلية في الثمانينيات، تتحدى سيارة Ineos Grenadier لعام 2024 بكل فخر التقدم الذي حول معظم سيارات الدفع الرباعي إلى مركبات بأسلوب الحياة على الطرق.

نظرة على سيارة Ineos Grenadier

Ineos Grenadier تبدو متطابقة تقريبًا مع سيارة Land Rover الأصلية، فهي قوية وغير معقدة ومصممة للحياة البرية - المنتج الأول من شركة تصنيع سيارات جديدة تمامًا تشترك في اسمها وتمويلها مع تكتل Ineos الضخم، تم تصميمها هندسيًا في النمسا وصُنعت في فرنسا - في المصنع الذي صنع سيارة Smart ForTwo - وتم تسمية Grenadier على اسم إحدى الحانات في لندن، تأتي القيادة على الطرق الوعرة بشكل قياسي مع كل سيارة غرينادير، ولكن التحسين على الطرق الوعرة يأتي في أسفل قائمة الأولويات بكثير، تأتي مواصفاتها من عصر مبكر مقارنة بمعظم سيارات الدفع الرباعي الحديثة، حيث ترتكز على هيكل منفصل على شكل سلم ومحاور صلبة في كل طرف، تستخدم Grenadier أيضًا توجيه الكرة المعاد تدويره بدلاً من الجريدة المسننة والترس، السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) الوحيدة الأخرى المعروضة للبيع حاليًا والتي تتميز بهذا المزيج هي جيب رانجلر، وعلى الرغم من أن غرينادير أغلى بكثير، إلا أنها لا تقبل المساومة بالمثل.

مواصفات Ineos Grenadier

ما الجديد لعام 2024؟

تم تقديم سيارة Grenadier حديثًا لطراز عام 2024، وسيتم تقديمها بمحرك واحد - محرك BMW بست أسطوانات مع علبة تروس أوتوماتيكية قياسية بثماني سرعات، نحن نعلم بالفعل أن سيارة بيك آب Quartermaster وثيقة الصلة ستتبع ذلك، والتي تجمع بين مقصورة داخلية مزدوجة بأربعة أبواب وسرير تحميل مقاس 61.5 بوصة.

التسعير المتوقع للشراء

يبدأ سعر Ineos Grenadier لعام 2024 من 73.100 دولارًا ويصل إلى 80.790 دولارًا اعتمادًا على الطراز والخيارات، تتميز قاعدة Grenadier بأنها خالية من الرتوش مثل سيارات الدفع الرباعي الحديثة، تعد العجلات الفولاذية قياسية، كما يعد سجاد المقصورة خيارًا إضافي التكلفة للسماح بفتح خرطوم داخلي، في حين أننا نقدر بساطتها المتشددة ذات التفكير الواحد، إلا أننا نعترض على فكرة سيارة دفع رباعي بقيمة 70 ألف دولار بدون مقاعد قياسية مدفأة، إن إصدار Fieldmaster هو الإصدار الذي نوصي به، لأنه يوفر عددًا قليلاً من وسائل الراحة في شكل تنجيد جلدي ومقاعد أمامية مدفأة. تحصل Fieldmaster أيضًا على نظام صوتي مطور، وعجلة قيادة مصنوعة من جلد نابا، وما يوصف بنوافذ Safari - فتحة سقف مزدوجة جنبًا إلى جنب في المقدمة - بشكل قياسي، تعني قائمة الخيارات الشاملة أنه من الممكن إضافة القدرة إلى Fieldmaster، بما في ذلك الوظائف الإضافية المستقلة بما في ذلك الرافعة الأمامية المدمجة، وواقيات عتبات "منزلقة الصخور"، وحتى الطلاء الأحمر أو الرمادي لهيكل إطار السلم. ضع علامة في كل مربع ويمكن دفع Grenadier إلى ما بعد علامة 100000 دولار.

المحرك وناقل الحركة والأداء

يتم تشغيل سيارة Grenadier بواسطة محرك توربيني سعة 3.0 لتر سداسي الأسطوانات مصدره BMW، المحرك جيد بقوة 282 حصان و 331 نيوتن/متر من عزم الدوران، يتم القيادة على جميع العجلات الأربع من خلال علبة تروس أوتوماتيكية قياسية من ثماني سرعات وعلبة نقل ميكانيكية ذات سرعتين يتم تشغيلها بواسطة رافعة ميكانيكية مكتنزة بجوار محدد التروس، تحصل جميع إصدارات Grenadier على نظام تفاضلي مركزي للقفل بشكل قياسي، والذي يتم تشغيله عن طريق تحريك ذراع الاختيار منخفض المدى جانبًا، يتم التحكم في تفاضلات المحور الأمامي والخلفي القابلة للقفل كهربائيًا والتي تأتي مع حزمة Rough Pack الاختيارية عن طريق أزرار موجودة على الكونسول العلوي، ومن خلال خبرتنا، يكون التعامل معها صعبًا بعض الشيء. يوفر إصدار Grenadier Trialmaster المزيد من معدات الطرق الوعرة، بما في ذلك إطارات BF Goodrich لجميع التضاريس ومدخل هواء للغطس، كما أنها تحتوي على بطارية ثانية تسمح لها بتشغيل أجهزة بجهد 110 فولت تستهلك ما يصل إلى 400 واط، وهي موصلة مسبقًا للسماح بتركيب إضاءة إضافية للطرق الوعرة وغيرها من الملحقات، على عكس العديد من المنافسين الأكثر فخامة، لا تتمتع سيارة Grenadier بأوضاع استجابة قابلة للتحديد للتضاريس أو نظام ذكي للتحكم في الجر، لذا فإن المهارة مطلوبة لتحقيق أقصى استفادة منها على الطرق الوعرة. على الطريق، تبدو سيارة غرينادير وكأنها تأتي من حقبة أقدم من منافسيها الفاخرين، يتطلب التوجيه منخفض التروس والمحاور الصلبة تصحيحًا متكررًا للحفاظ على المسار على أي شيء باستثناء الأسطح الأكثر نعومة، ويجب العمل بجد على المحرك ذو الست أسطوانات لتحقيق تسارع قوي.

الاقتصاد والعالم الحقيقي ميلا في الغالون

تقدر وكالة حماية البيئة أن Grenadier يجب أن توفر 15 ميلا في الغالون داخل المدينة و 15 ميلا في الغالون على الطريق السريع، مع خفض تصنيف Trialmaster Edition الأكثر قدرة على الطرق الوعرة إلى 14 ميلا في الغالون في المدينة و 14 ميلا في الغالون على الطريق السريع.

الداخلية والراحة والشحن

تم تزيين مقصورة Grenadier بمواد متينة مصممة بشكل واضح للاستخدام الشاق، ولكن الجزء الداخلي يتميز أيضًا بالعديد من اللمسات التصميمية الأنيقة، المفضلة لدينا هي اللوحة المركزية للوحة القيادة، مع مجموعة المفاتيح الكهربائية المادية الكبيرة التي تم تصنيفها بوضوح على طريقة وحدة التحكم في السيارة، ويستمر انطباع السيارة مع المفاتيح الكهربائية الثانوية، بما في ذلك أدوات التحكم في القفل التفاضلي الاختياري، على السطح خلف مرآة الرؤية الخلفية، نحن نحب أيضًا التحكم الثانوي في البوق، والذي ينتج صوتًا أكثر نعومة مصممًا لتحذير راكبي الدراجات والمشاة، تعتبر المنفعة جيدة بشكل عام، حيث تحتوي سيارة Grenadier على صندوق تخزين عميق بين مقاعدها الأمامية، وصندوق قفازات كبير، والعديد من حجرات التخزين الأصغر الأخرى. حجرة الأمتعة كبيرة أيضًا، حيث يبلغ حجمها 44.3 قدمًا مكعبًا مع وضع المقاعد الخلفية في مكانها، وذلك لأنه على الرغم من كونها أطول من العديد من سيارات الدفع الرباعي المعاصرة ذات الثلاثة صفوف، إلا أن Grenadier يتم تقديمها فقط مع صفين من المقاعد، مع وجود مساحة للأرجل الخلفية أيضًا محدودة أكثر من معظم السيارات ذات الحجم المماثل.

المعلومات والترفيه والاتصال

تحصل Grenadier على شاشة مركزية واحدة مقاس 12.3 بوصة تتعامل مع وظائف الأجهزة والمعلومات والترفيه، ما يبدو في البداية كشاشة رقمية أصغر أمام عجلة القيادة هو مجرد قمة لأضواء التحذير؛ يتم عرض السرعة ومستوى الوقود ودرجة حرارة المحرك وعدد دورات المحرك في منطقة صغيرة على الجانب الأيسر من شاشة الكومة المركزية، ويمكن إعادة تشكيل القسم الرئيسي من الشاشة ليعطي المزيد من بيانات القيادة على الطرق الوعرة، بالإضافة إلى التحكم في وظائف الترفيه، تدعم Grenadier كلاً من Apple CarPlay السلكي واللاسلكي، ولكن فقط Android Auto السلكي. لا تحتوي سيارة Grenadier على لوحة لاسلكية لشحن الهاتف، ولكن توجد منافذ شحن USB-A وUSB-C الفردية داخل صندوق التخزين بين المقاعد الأمامية.

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تأتي جميع موديلات Grenadier مزودة بنظام تحذير مغادرة المسار، وفرامل الطوارئ التلقائية، والكشف عن حدود السرعة، ونظام مراقبة نعاس السائق. تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

مكابح الطوارئ الآلية القياسية تحذير قياسي لمغادرة المسار حساسات ركن أمامية وخلفية قياسية

تغطية الضمان والصيانة

تقدم Ineos ضمانًا قياسيًا لمدة خمس سنوات أو 60.000 ميل، أيهما يأتي أولاً. تعد الصيانة أكثر كثافة من معظم المنافسين، مع فترات زمنية قياسية تبلغ 12000 ميل أو سنة واحدة، ولكن 6000 ميل وستة أشهر “في ظل الاستخدام المكثف أو الشديد”. لذا، إذا كنت تخطط للتعامل مع الأراضي الوعرة بانتظام، فكن مستعدًا لزيارة مركز الخدمة بشكل متكرر.

يغطي الضمان المحدود ثلاث سنوات أو 60.000 ميل يغطي ضمان مجموعة نقل الحركة خمس سنوات أو 60 ألف ميل لا توجد صيانة مجدولة مجانية

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

2024-05-04T23:59:48Z dg43tfdfdgfd