Q4 E-TRON SPORT BACK: سيارة كهربائية إضافية من أودي

فهرس الصفحة

نظرة على Q4 e-tron Sport back

مواصفات أودي Q4 e-tron Sport back

إذا كنت تتسوق لشراء سيارة دفع رباعي فاخرة وصغيرة الحجم ذات نطاق قيادة طويل، فلن تكون سيارتا Q4 e-tron وQ4 e-tron Sport back موديل 2025 خيارك الأول؛ إنهم لا يقودون القطاع في هذا الجانب. ومع ذلك، فإنهم يقدمون روح أودي التي تركز على التكنولوجيا والمظهر الجيد النموذجي للعلامة التجارية في الخارج والداخل.

نظرة على Q4 e-tron Sport back

تعتبر طرازات الدفع الأمامي 40 نموذجية وفقًا لمعايير EV ولكنها توفر أطول نطاق قيادة؛ يعمل نظام الدفع الرباعي 55 على تحسين الأداء بشكل كبير ويضحي بنطاق صغير جدًا، يتم إعادة شحن Q4 e-tron بسرعة معقولة عبر وصلة شحن DC بقدرة 175 كيلووات في الساعة. المشكلة الرئيسية التي تواجه Q4 e-tron هي أن المنافسة هي خطوة إلى الأمام في مجالين رئيسيين: المنافسون مثل Tesla Model Y وVolvo EX40 يقدمون نطاقًا أكبر وشحنًا أسرع، ومع ذلك، كانت ميزة أودي دائمًا هي الكفاءة الفنية، تبدو سيارة 2025 Q4 e-tron أنيقة وذكية، وكأنها ترتدي بدلة مصممة من ثلاث قطع. تم تجهيز المقصورة الداخلية بشكل جيد، ووفقًا لوكالة حماية البيئة، يوجد في الواقع مساحة شحن خلفية أكبر قليلاً في Q4 Sport back مقارنةً بالطراز القياسي ذي الشكل التقليدي. سوف يقدّر محبو العلامة التجارية الألمانية الجهود التي بذلتها أودي لتمييز Q4 e-tron عن نظيرتها فولكس فاجن ID.4، لكن قدرتها على كسب القلوب تتعطل نظرًا لنطاقها وأدائها في منتصف الطريق.

مواصفات أودي Q4 e-tron Sport back

ما الجديد لعام 2025؟

في منتصف عام 2024، استبدلت أودي طراز Q4 50 e-tron بإصدارات 55 الجديدة التي تتميز بمحركات كهربائية معدلة أكثر قوة وأكثر كفاءة، تبلغ قوة المحرك الجديد 335 حصانًا، ويفتخر 55 طرازًا بمدى أقصى يقدر بـ 258 ميلًا، تتوفر الآن مجموعة من العجلات الرياضية مقاس 21 بوصة المغطاة بإطارات متداخلة لجميع المواسم، وقد قامت أودي بتعديل نظام التعليق والتوجيه، لا نتوقع أي تغييرات أخرى في طراز عام 2025.

سعر الشراء المتوقع

من المتوقع أن يبدأ سعر أودي Q4 e-tron 2025 بحوالي 51.000 دولار ويصل إلى 67.000 دولار اعتمادًا على الطراز والخيارات.

سوف تسمح لك أن تقرر ما إذا كان نمط الجسم المربع العادي أو نمط الجسم Sport back الأكثر أناقة مناسبًا لك، ولكن مع أي منهما، نوصي بطراز Premium Plus. يضيف هذا الطراز المتوسط المدى بابًا خلفيًا يعمل بالطاقة، ومقعدًا للراكب قابلاً للتعديل كهربائيًا بأربعة اتجاهات، وراديو SiriusXM عبر الأقمار الصناعية، ولوحة شحن لاسلكية للهواتف الذكية، ودخول بدون مفتاح، والمزيد.

محرك EV والقوة والأداء

تأتي سيارة Q4 e-tron 40 للمبتدئين بمحرك كهربائي واحد بقوة 201 حصان يعمل على تشغيل العجلات الخلفية، لم تتح لنا الفرصة لقيادة Q4 e-tron بهذا الإعداد حتى الآن، ولكننا لم نعجب به في سيارة Volkswagen ID.4 المشابهة ميكانيكيًا، مع محرك كهربائي يعمل على تشغيل كل محور، فإن طرازي Q4 e-tron 55 و Q4 e-tron Sport back 55 ذو الدفع الرباعي يولدان 335 حصانًا، إن قيادة الطريق في Q4 e-tron مميزة؛ الركوب سلس وتشعر أودي بالقدرة على المناورة بشكل معقول بفضل نصف قطر الدوران الضيق، لن نصل إلى حد وصفها بأنها ممتعة، لأنها تبدو ثقيلة في المنعطفات وردود فعل التوجيه الخاصة بها تبدو مصطنعة.

تقول أودي إن سيارة Q4 55 e-tron يمكنها الاندفاع إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 5.0 ثانية، وهو أكثر إرضاءً بكثير من تقدير 7.9 ثانية لسيارة Q4 40 e-tron، وأسرع من سيارة Audi Q5 SUV التي تعمل بالبنزين، في جميع أنحاء المدينة، تبدو مجموعة نقل الحركة في Q4 e-tron وكأنها أكثر من كافية حتى لو كان الدفع الأولي لها أكثر هدوءًا من سيارات الدفع الرباعي المنافسة مثل Genesis Electrified GV70 وTesla Model Y، ومع ذلك، عند السرعات الأعلى، كما هو الحال عند المرور على الطريق السريع، تبدو مجموعة نقل الحركة أقل نشاطًا ولكنها لا تزال أكثر من كافية.

يوفر ما يصل إلى 265 ميلاً من تصنيف وكالة حماية البيئة (EPA) لكل شحنة عند إقرانه بمحرك واحد قياسي 40 مجموعة نقل الحركة، توفر حزمة بطارية Q4 55 e-tron التي تبلغ سعتها 82.0 كيلووات في الساعة ما يصل إلى 258 ميلاً لكل شحنة، وهو ما يمثل قفزة قدرها 22 ميلاً مقارنة بـ 2024 Q4 50 e-tron التي تحل محلها، وتدعم جميع الطرازات الآن الشحن السريع بقدرة تصل إلى 175 كيلووات، ويمكن إعادة شحنها، وفقًا لأودي، من 10 إلى 80 بالمائة خلال 28 دقيقة. وهذا أبطأ من سيارة Genesis GV60 الرائدة في الدوري، والتي يمكنها الشحن إلى نفس المستوى في 18 دقيقة فقط، وفقًا لشركة Genesis.

الاقتصاد في استهلاك الوقود وMPGe في العالم الحقيقي

لم تصدر وكالة حماية البيئة تقديرات كفاءة استهلاك الوقود لسيارة Audi Q4 e-tron موديل 2025 حتى الآن ولم نختبرها بأنفسنا أيضًا، عندما تتاح لنا الفرصة، سنأخذ Q4 على طريق الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطريق السريع الذي تبلغ سرعته 75 ميلاً في الساعة ونقوم بتحديث هذه القصة بنتائج اختبار حقيقية.

الداخلية والراحة والشحن

مثل موديلات أودي الأخرى، تعد مقصورة Q4 e-tron بمثابة عرض تكنولوجي لأحدث وأكبر أدوات أودي، وهي تتضمن بعض الميزات الفريدة، بما في ذلك عجلة قيادة مربعة مع أدوات تحكم حساسة للمس، توفر كل من Q4 e-tron و Q4 e-tron Sport back مقاعد تتسع لخمسة أشخاص، على الرغم من أننا نعتقد أن المقاعد يمكن أن تستخدم المزيد من الوسائد، مساحة الركاب الداخلية هي نفسها تقريبًا كما هو الحال في Q5 الأكبر قليلاً والتي تعمل بالغاز، كما أن مساحة الأمتعة سهلة الاستخدام بالمثل: نقوم بوضع ثماني حقائب يد خلف المقعد الخلفي لسيارة Q4 e-tron و22 حقيبة إجمالاً مع طي ظهور المقاعد.

المعلومات والترفيه والاتصال

تحتوي سيارة Q4 e-tron على أحدث إصدار من نظام Audi MMI، تتوفر شاشة عرض رقمية مقاس 10.3 بوصة بشكل قياسي، وشاشة لمس كبيرة للمعلومات والترفيه مقاس 11.6 بوصات موجهة نحو السائق لتسهيل الوصول إلى قوائمها وميزاتها المتنوعة، تقدم أودي أيضًا شاشة عرض رأسية مع ميزة الواقع المعزز التي يمكنها عرض معلومات مثل تعليمات الملاحة أو تحذيرات مساعدة السائق في مجال رؤية السائق.

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تم تجهيز طرازات Q4 e-tron بالكثير من ميزات تكنولوجيا مساعدة السائق، مثل نظام تثبيت السرعة التكيفي، ومساعدة الحفاظ على المسار، وفرامل الطوارئ الآلية. تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

نظام التحذير من الاصطدام الأمامي القياسي والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ مراقبة النقطة العمياء القياسية والتنبيه الخلفي لحركة المرور نظام تثبيت السرعة التكيفي القياسي مع ميزة التركيز على المسار

تغطية الضمان والصيانة

تقدم سيارتا Audi Q4 e-tron وQ4 e-tron Sport back نفس الضمان المحدود ونظام نقل الحركة الذي توفره سيارة Q8 e-tron SUV الأكبر حجمًا.

يغطي الضمان المحدود أربع سنوات أو 50000 ميل يغطي ضمان مجموعة نقل الحركة أربع سنوات أو 50000 ميل تتم تغطية المكونات الكهربائية لمدة ثماني سنوات أو 100000 ميل لا توجد صيانة مجدولة مجانية

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

2024-05-04T23:29:36Z dg43tfdfdgfd