أودي Q7 تحصل على عملية تجميل وطاقة هجينة

أودي كيو 7 بتكنولوجيا جديدة وطاقة هجينة

محرك وبطارية أودي كيو 7 الهجينة

المزيد من القدرة والمناورة في أودي كيو 7

تصميم سيارة أودي كيو 7 الهجينة

تسعير وتوفر سيارة أودي كيو 7

خضعت سيارة الدفع الرباعي الفاخرة الكبيرة أودي Q7 لعملية تجميل ثانية في وقت سابق من هذا العام. ومع ذلك، كان الإصدار الهجين الإضافي غائبًا بشكل ملحوظ.

كان الطراز الهجين الإضافي Q7 متاحًا بشكل متقطع منذ إطلاق الطراز الحالي في عام 2015، ولكنه عاد الآن.

في هذا التقرير نكشف لكم عن مواصفات السيارة الجديدة، والطاقة الهجينة التي حصلت عليها ومواصفات المحرك والبطارية وغيرها من التفاصيل.

أودي Q7 بتكنولوجيا جديدة وطاقة هجينة

قامت أودي بعمل تجميل لسياراتها Q7 كما قامت أيضًا بتحميل سيارة الدفع الرباعي الكبيرة بأكبر قدر ممكن من التكنولوجيا Hلأحدث بإصدار لها من المكونات الهجينة الإضافية.

تخطط أودي للتخلص من استراتيجية تسمية سياراتها التي تثير الحيرة لدى البعض، ولكن من الواضح أن هذا لم يحدث بعد، حيث سيواجه المقبلون على شراء سيارة هجينة تعمل بالكهرباء والبنزين (Plug-in Hybrid) تسمية معقدة قليلاً وهي أودي Q7 55  quattro.

منافسو أودي Q7

وكما كان الحال في السابق، فإن سيارة Q7 من أودي تتنافس بشكل مباشر مع سيارتي الهجين الإضافيتين بي إم دبليو  X5 xDrive50e ومرسيدس  GLE 400 e.

كما تواجه أيضًا منافسة أقل حدّة من مجموعة متزايدة من سيارات الـSUV الفخمة الكهربائية بالكامل والتي تتضمن نفس الحجم.

كما كان من قبل، ستستهدف في المقام الأول سيارات مرسيدس GLE 400 e وBMW X5 xDrive50e الهجينة، بالإضافة إلى عدد متزايد من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة ذات الحجم المماثل والكهربائية بالكامل.

اقرأ: أودي Q7... سعرها ومواصفاتها لعام 2025

محرك وبطارية سيارة أودي Q7 الهجينة

إن أودي Q7 الجديدة تأتي بمحرك بنزين سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر وقوة 334 حصانًا الذي يعمل على تشغيل Q7 55  هو نفس المحرك الموجود في محرك البنزين V6 الهجين بشكل معتدل Q7.

ويقترن ذلك ببطارية أكثر قوة تبلغ 25.9 كيلووات في الساعة أسفل أرضية صندوق الأمتعة لتشغيل محرك كهربائي بقوة 174 حصانًا و460 نيوتن متر من عزم الدوران في الطراز الهجين الإضافي.

وهذه زيادة كبيرة مقارنة ببطارية 17.3 كيلووات في الساعة في Q7 60  السابقة، مما يعني أن النطاق الكهربائي بالكامل قد زاد من 26 إلى 52 ميلاً.

إن قوة Q7 PHEV المجمعة البالغة 388 حصانًا و600 نيوتن متر من عزم الدوران تسمح لها بالوصول إلى سرعتها القصوى البالغة 149 ميلاً في الساعة (84 ميلاً في الساعة عند القيادة على الكهرباء فقط) في 5.7 ثانية من صفر إلى ستين ميلاً في الساعة.

بطارية Q7 الهجينة

تتمتع البطارية بمعدل شحن أقصى يبلغ 7.4 كيلو واط، وتستغرق إعادة الشحن من صفر إلى 100% ثلاث ساعات وخمس وأربعين دقيقة.

من خلال استعادة الطاقة من نظام الفرامل أثناء القيادة، من الممكن إعادة شحن البطارية جزئيًا أثناء الحركة.

تتم إعادة الشحن فقط عند السفر بسرعات تزيد عن 40 ميلاً في الساعة وفي وضع القيادة "الشحن".

لحماية سلامة البطارية وكفاءتها، لا يتوفر هذا الوضع عندما تصل البطارية إلى 75% من شحنها الكامل.

شاهد: بالصور.. كل ما تريد معرفته عن أودي Q7

المزيد من القدرة والمناورة في أودي Q7

يعمل نظام التوجيه بالعجلات الخلفية في سيارة أودي Q7 الهجينة، والذي ستتم إضافته إلى سيارة أودي Q7 PHEV في عام 2024، على تقليل نصف قطر الدوران بمقدار متر واحد، وزيادة القدرة على المناورة من خلال تحويل العجلات الخلفية حتى خمس درجات في الاتجاه المعاكس للعجلات الأمامية، كما تم تجهيز Q7 PHEV بنظام تعليق هوائي.

ميزة جديدة أخرى في السيارة الهجينة التي حصلت على تجميل وهو نظام تثبيت الالتفاف الكهروميكانيكي النشط، والذي من المفترض أن يعطي استجابة توجيه أكثر دقة ويقلل من لفة الجسم.

تأتي Q7 PHEV مجهزة بشكل قياسي مع نظام التحكم التلقائي بالمناخ ثلاثي المناطق، وكاميرا الرؤية الخلفية، ومصابيح أمامية LED مصفوفة مع توقيع ضوء التشغيل الجديد لـ Q7، و"Virtual Cockpit plus" من أودي.

اقرأ أيضًا: رونالدو يضيف أودي Q7 إلى مجموعته

تصميم سيارة أودي Q7 الهجينة

لا تبتعد سيارة أودي Q7 الهجينة عن تصميم شقيقتها التي تعمل بالبنزين فقط. إنها تحافظ على المظهر الجريء والمتطور الذي تشتهر به أودي. وهذه بعض عناصر تصميمه.

أودي Q7 شكل خارجي أنيق ومتطور

تتميز سيارة Q7بغطاء محرك منحوت، وشبكة واسعة أحادية الإطار، ومصابيح أمامية LED قياسية مع مصابيح نهارية فريدة.

تم تصميم هذه المصابيح الأمامية لتبدو وكأنها أسهم مزدوجة. تم تثبيت المرايا الخارجية على الأبواب، ويمتد تصميم الشفرة من الأبواب الأمامية إلى الخلفية.

داخلية أودي Q7

على الرغم من إضافة المكونات الهجينة، فإن Q7 توفر مقصورة داخلية فسيحة وفاخرة مع مقاعد تتسع لما يصل إلى سبعة ركاب. وتتميز المقصورة الداخلية بمواد عالية الجودة وتصميم يتمحور حول السائق.

تم تصميم Q7  ليكون أنيقًا وعمليًا. تفتح الفتحة الخلفية على نطاق واسع لتسهيل التحميل والتفريغ، كما توجد مساحة كبيرة للأمتعة خلف مقعد الصف الثالث.

الميزة الجديدة للسيارة الهجينة هي المنفذ الموجود خلف باب الوقود والذي يسمح لك بشحن البطارية.

تسعير وتوفر سيارة أودي Q7

ومن الجدير بالذكر أن أودي لا تبيع حاليًا السيارة الهجينة Q7 في الولايات المتحدة. ومع ذلك، فهو متوفر في أوروبا وأجزاء أخرى من العالم.

لم يتم الكشف بعد عن السعر المبدئي لسيارة Q7 الهجينة، لكن من المتوقع أن يبلغ حوالي 75 ألف  جنيه إسترليني، مع تكلفة طرازات Vorsprung ذات المواصفات الأعلى ما يقرب من 100 ألف جنيه إسترليني إجمالاً.

هذه أبرز المعلومات التي تم الكشف عنها عن سيارة أودي Q7 الهجينة الجديدة، وسوف نوافيكم بالمزيد فور كشف الشركة عنه.

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

2024-04-23T18:00:36Z dg43tfdfdgfd