ارتفاع عدد الشواحن الكهربائية في بريطانيا في الربع الأخير

تم تركيب عدد قياسي من محطات شحن السيارات الكهربائية العامة في المملكة المتحدة خلال هذا الربع، حيث تكافح شركات الشحن لمواكبة العدد المتزايد من السيارات الكهربائية على الطرق البريطانية.

تم تركيب ما يقرب من 6000 شاحن جديد للمركبات الكهربائية في المملكة المتحدة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2024، وفقًا للأرقام الفصلية الصادرة عن شركة البيانات Zapmap والتي نشرتها وزارة النقل في المملكة المتحدة.

تقريبا 25% (حوالي 1500) كانت عبارة عن أجهزة شحن سريعة تعمل بالتيار المستمر.

كان هناك ما يقرب من 60.000 جهاز شحن للمركبات العامة نشطًا في المملكة المتحدة اعتبارًا من الأول من أبريل، بزيادة 49٪ تقريبًا مقارنة بعام 2023 وما يقرب من ضعف عدد أجهزة الشحن العامة المتاحة في عام 2022.

يقول بن نيلمز، الرئيس التنفيذي لمركز أبحاث السيارات New AutoMotive، إن التوسع الأخير في البنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية في المملكة المتحدة أدى إلى توفير الشحن العام إلى المناطق التي كانت تعاني من ضعف الخدمة في السابق.

ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى استفادة الحكومات المحلية تدريجيًا من منح الحكومة المركزية لوضع المزيد من أجهزة شحن السيارات الكهربائية في الشوارع.

وقال نيلمس لصحيفة الغارديان: "أعتقد أن هناك شيئين يجمعان. لقد تم تخفيف بعض الحواجز. وقد استيقظ القطاع الخاص على هذه الفرصة”.

معلومة أخرى من مقالة الغارديان كانت عبارة عن استطلاع أجرته جمعية المركبات الكهربائية لبعض سائقي السيارات الكهربائية في المملكة المتحدة الذين يزيد عددهم عن مليون سائق.

وجد الاستطلاع أن 6% فقط من سائقي المركبات الكهربائية في إنجلترا أفادوا بأنهم يعانون من قلق النطاق إما في كثير من الأحيان أو في كثير من الأحيان، في حين قال 94% من سائقي المركبات الكهربائية إنهم يعانون من قلق النطاق أحيانًا، أو نادرًا، أو لا يعانون منه على الإطلاق.

شاهد أيضاً: أكثر 10 سيارات كهربائية مبيعًا .. تسلا تتصدر

شاهد أيضاً: سيارة ريفيان تكلّف تصليحها 21 ألف دولار!

شاهد أيضاً: ارتفاع غير طبيعي في الطلب على سيارات فورد الكهربائية

شاهد أيضاً: تحويل سيارة تويوتا FJ40 إلى نسخة كهربائية

شاهد أيضاً: تراجع أرباح BYD بنسبة 47% في الربع الأول العام الجاري

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

2024-05-06T08:04:44Z dg43tfdfdgfd