ارتفاع غير طبيعي في الطلب على سيارات فورد الكهربائية

انتعشت شركة فورد مما اعتبره الكثيرون نداء أرباح صعبًا فيما يتعلق بخططها للكهرباء مع رقم نمو مجنون للسيارات الكهربائية في أبريل.

وتمكنت شركة فورد من زيادة مبيعاتها من السيارات الكهربائية بنسبة 129.2 بالمائة في أبريل مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

ويعود هذا التغيير في الغالب إلى زيادة الاهتمام بسيارة Mustang Mach-E، التي شهدت زيادة في المبيعات بنسبة 204.7 بالمائة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

باعت فورد 8019 سيارة كهربائية في أبريل 2024، وهي زيادة كبيرة عن 3499 سيارة باعتها في العام الماضي.

4,893 من السيارات الكهربائية المباعة كانت من طراز Mustang Mach-E، في حين كانت 2,090 من طراز F-150 Lightning.

كما باعت E-Transit 1036 وحدة.

وشهدت كل سيارة من السيارات الكهربائية في تشكيلة فورد زيادة في المبيعات بنسبة 56 بالمائة على الأقل مقارنة بشهر أبريل الماضي.

ومن المثير للاهتمام أن فورد شهدت أيضًا رقمًا قياسيًا في مبيعات السيارات الهجينة، حيث تعد الشركة واحدة من العديد من الشركات التي تشهد اهتمامًا متزايدًا بمجموعة نقل الحركة.

قالت تسلا في تقريرها للمساهمين للربع الأول من عام 2024 إن الطلب العالمي على السيارات الكهربائية والاهتمام بها قد تراجع قليلاً مع تركيز المزيد من شركات صناعة السيارات على السيارات الهجينة.

وتشهد فورد أيضًا اهتمامًا متزايدًا بنوع السيارة، حيث باعت 17.997 سيارة هجينة في أبريل، وهو رقم قياسي شهري جديد.

لا تزال شركة فورد تتعامل مع بعض المشكلات المتعلقة بالطلب على السيارات الكهربائية عبر تشكيلتها. ومع ذلك، خلال مكالمة الأرباح الأخيرة، أكدت أنها ستركز على جلب وحدة Model e إلى الربحية.

قامت شركة فورد بتقسيم أعمالها إلى أقسام منذ عدة سنوات، حيث كانت شركة Model e تتولى مبيعات وعمليات السيارات الكهربائية.

تلقى قسم Model e ضربة كبيرة في الربع الأول، حيث انخفضت الإيرادات بنسبة 84 بالمائة وسجلت خسائر قدرها 1.3 مليار دولار.

قررت شركة فورد التراجع عن استثمارها الضخم البالغ 10 مليارات دولار في السيارات الكهربائية، وتعهدت باستثمارات مستقبلية تتراوح بين ثمانية مليارات وتسعة مليارات دولار.

وقال الرئيس التنفيذي جيم فارلي عن نطاق الاستثمار الذي يتراوح بين 8 و9 مليارات دولار: "من المحتمل أن نكون عند الحد الأدنى من هذا النطاق. نحن متسقون للغاية بشأن انضباطنا بشأن الربحية".

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

2024-05-03T09:23:21Z dg43tfdfdgfd