استدعاء 74 سيارة كاديلاك XT5 لخلل في الوسائد الهوائية

تكون الاصطدامات مخيفة دائمًا، ولكن احتمال تعطل إحدى أهم ميزات السلامة في المركبات الحديثة، وهي الوسادة الهوائية، يجعل الاصطدام أكثر رعبًا.

وهذا بالضبط ما قد يحدث في عدد صغير من سيارات كاديلاك XT5، لذا تحاول جنرال موتورز استدعاء المركبات قبل أن تؤثر مشكلة السلامة على أي عميل.

تستدعي جنرال موتورز 74 سيارة كاديلاك XT5 تم إنتاجها في الفترة ما بين 16 و26 فبراير 2024، لأنها ربما كانت مزودة بوسادة هوائية معيبة.

أصبحت شركة صناعة السيارات على علم بالمشكلة لأول مرة في 23 فبراير، عندما اتصلت بها شركة Joyson Safety Systems، الموردة لها، لإبلاغها ببعض المعلومات المثيرة للقلق.

لاحظت الشركة المصنعة للوسادة الهوائية تمزقًا في الوسادة أثناء اختبار قبول الدفعة، وأوقفت شحن الأجزاء لإجراء تقييمات إضافية.

في النهاية، تقرر أن تغيير التصميم الذي يؤثر على الأجزاء خلال فترة إنتاج قصيرة جدًا يمكن أن يسبب ثقوبًا أو تمزقات صغيرة في الحقيبة، مما يؤدي إلى تقليل فعاليتها أثناء عملها.

الآن، قررت جنرال موتورز إصدار استدعاء وإيقاف بيع لـ 74 سيارة كاديلاك XT5 المزودة بوسائد هوائية بجانب السائق من المجموعة المعيبة.

إذا تمزق المكون أثناء الاصطدام، فقد يؤدي ذلك إلى تعريض راكب السيارة لخطر متزايد للإصابة.

ولحسن الحظ، فإن صانع السيارات ليس على علم حتى الآن بأي حوادث أو إصابات ميدانية تتعلق بهذا القلق.

وتخطط لبدء التواصل مع المالكين في 17 يونيو، وستطلب منهم إعادة سياراتهم إلى وكيل قريب، حيث سيتم استبدال الوسادة الهوائية المعيبة بأخرى جديدة.

استدعاء 74 سيارة كاديلاك XT5 لخلل في الوسائد الهوائية arabsturbo 1 استدعاء 74 سيارة كاديلاك XT5 لخلل في الوسائد الهوائية

شاهد أيضاً: NHTSA تفتح تحقيقاً بشأن خلل في مكابح كاديلاك LYRIQ

شاهد أيضاً: كاديلاك تستعرض مقصورة Optiq الكهربائية

شاهد أيضاً: ارتفاع مبيعات كاديلاك Lyriq بنسبة 500%

شاهد أيضاً: جنرال موتورز توقف مشاركة بيانات العملاء بعد دعوى قضائية

سيتم استكمال الخدمة دون أي تكلفة على المالك. ويمكن لمالكي XT5 الذين يشعرون بالقلق بشأن قيادة سيارة تحتوي على وسادة هوائية معيبة أن يطلبوا وسيلة نقل مجانية من جنرال موتورز.

شاهد أيضاً: عرض سيارة الرئيس جو بايدن من طراز كاديلاك للبيع

شاهد أيضاً: فيديو وصور:كاديلاك تمنح سيارتيها CT5-V وCT5-V Blackwing 2025 مظهر جديد

شاهد أيضاً: جنرال موتورز تزيد إنتاج كاديلاك Lyriq لتلبية الطلب

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

2024-05-07T09:53:01Z dg43tfdfdgfd