بي إم دبليو تعلن عن انخفاض أرباحها خلال الربع الأول

قالت شركة بي إم دبليو يوم الأربعاء إنها تتوقع انخفاضًا طفيفًا في أرباح ما قبل الضرائب هذا العام بسبب ارتفاع تكاليف البحث والتطوير والتصنيع والموظفين، مع انخفاض أسعار السيارات المستعملة أيضًا مما ساهم في الانخفاض.

أعلنت شركة صناعة السيارات ومقرها ميونيخ عن انخفاض في هامش ربح الربع الأول في قطاع السيارات حيث أثرت التكاليف المرتفعة باستمرار على أرباحها النهائية وظل الطلب على السيارات الفاخرة في الصين ضعيفًا.

وانخفض هامش الربح قبل الضريبة لشركة صناعة السيارات الألمانية الفاخرة في قطاع السيارات إلى 8.8% من 12.1% قبل عام وهو أقل من نسبة 9.2% التي توقعها المحللون في إجماع جمعته الشركة.

انخفضت إيرادات الربع الأول بشكل طفيف على الرغم من زيادة مبيعات السيارات بنسبة 1.1٪.

خلال الوباء، كان النقص في سلسلة التوريد يعني أن شركات صناعة السيارات كانت قادرة على فرض أسعار أعلى على سياراتها وكانت قادرة على بيع السيارات المستأجرة مقابل المزيد بسبب الطلب القوي على السيارات المستعملة.

تستثمر شركة BMW بكثافة في السيارات الكهربائية وتجديد الطرازات عبر تشكيلتها وتتوقع إنفاقًا قياسيًا هذا العام، ارتفاعًا من 7.5 مليار يورو العام الماضي.

وقال المدير المالي والتر ميرتل في بيان: "هذا العام، سيكون من المهم أكثر من أي وقت مضى الحفاظ على مسارنا الاستراتيجي. إن الاستثمارات اللازمة في المستقبل الرقمي والكهربائي لشركتنا هي الأعلى على الإطلاق".

ينفق منافسو بي إم دبليو، مرسيدس بنز، وبورش، أيضًا بشكل كبير حيث تحاول شركات صناعة السيارات الألمانية مواجهة المنافسة المتزايدة في سوق السيارات الكهربائية من الصين وتسلا.

شاهد أيضاً: رصد بي إم دبليو M5 موديل 2025 الهجينة أثناء اختبارها

شاهد أيضاً: بي إم دبليو تغير تسمية سيارات الوقود

شاهد أيضاً: بي إم دبليو i4 موديل 2025 بواجهة أمامية معاد تصميمها

وانخفضت أرباح المجموعة قبل الضرائب في الربع الأول بنسبة 18.9% إلى 4.1 مليار يورو (4.40 مليار دولار) لكنها تجاوزت توقعات المحللين البالغة 3.9 مليار.

وارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية بالكامل بنسبة 28٪ إلى 83000 سيارة في هذا الربع.

شاهد أيضاً: BMW تقدم خصومات على جميع سياراتها الكهربائية

شاهد أيضاً: BMW تعلن عن إنتاجها السيارة الكهربائية رقم مليون

شاهد أيضاً: تقرير: AMG تعمل على سيارة منافسة لـ BMW XM

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

2024-05-08T08:26:43Z dg43tfdfdgfd