تسلا تعلن عن تغيير خططها لبناء سيارات أرخص

أعلنت شركة تسلا أنها تعمل على تغيير خطة منتجاتها لتقديم سيارات كهربائية أرخص يتم بناؤها على خطوط إنتاجها الحالية.

تعمل شركة Tesla على "منصة مركبات الجيل التالي" الخاصة بها والتي من المتوقع أن تتيح عملية تصنيع جديدة تسمى "unboxed" والتي من المفترض أن تنتج سيارات كهربائية أرخص.

تحدثت شركة صناعة السيارات سابقًا عن سيارتين قادمتين على المنصة:

طراز أرخص وأصغر من الطراز 3، ويُشار إليه أحيانًا باسم "تيسلا بقيمة 25000 دولار" أو "الطراز 2". تسلا Robotaxi: مركبة جديدة مصممة من الألف إلى الياء للقيادة الذاتية.

قبل بضعة أسابيع، ذكرت وكالة رويترز أن "تسلا ألغت السيارة الرخيصة التي وعدت بها منذ فترة طويلة".

ووصف الرئيس التنفيذي إيلون ماسك المنشور بأنه "كاذب" لأنه غير صحيح.

ومع ذلك، ذكرت الأسبوع الماضي مصادر صحفية أن تسلا أوقفت بالفعل جميع الأعمال على السيارة الجديدة الرخيصة المخطط لها بناءً على المنصة الجديدة.

وأكدت مصادر داخلية أن ماسك ألغى توسعة Gigafactory Texas للمركبة الجديدة التي تحمل الاسم الرمزي NV9.

اليوم، مع إصدار نتائجها المالية للربع الأول من عام 2024، أكدت تيسلا تغيير خططها لسياراتها الكهربائية الأرخص.

وقال تسلا: "لقد قمنا بتحديث تشكيلة سياراتنا المستقبلية لتسريع إطلاق نماذج جديدة قبل بدء الإنتاج المعلن عنه مسبقًا في النصف الثاني من عام 2025."

وكان ماسك قد أعلن سابقًا عن خطط لبناء سيارات من الجيل التالي في نهاية عام 2025.

وتابعت تسلا: "ستستفيد هذه المركبات الجديدة، بما في ذلك الطرازات ذات الأسعار المعقولة، من جوانب منصة الجيل التالي بالإضافة إلى جوانب من منصاتنا الحالية، وسيكون من الممكن إنتاجها على نفس خطوط التصنيع مثل مجموعة مركباتنا الحالية".

وهذا يؤكد أنه لا يزال يتم تأكيد المزيد من المركبات ذات الأسعار المعقولة، ولكن ليس على خطوط الإنتاج الجديدة القائمة على النظام "غير المعبأ"، وهو ما يتماشى مع تقريرنا السابق بأن ماسك أغلق التوسع لـ NV9.

وأوضحت تسلا السبب وراء التغيير: "قد يؤدي هذا التحديث إلى تحقيق خفض أقل في التكلفة مما كان متوقعًا سابقًا ولكنه يمكّننا من زيادة أحجام مركباتنا بحكمة وبطريقة أكثر كفاءة في النفقات الرأسمالية خلال الأوقات غير المستقرة. وهذا من شأنه أن يساعدنا على الاستفادة الكاملة من طاقتنا القصوى الحالية المتوقعة والتي تبلغ ما يقرب من ثلاثة ملايين مركبة، مما يتيح نموًا بأكثر من 50٪ مقارنة بإنتاج عام 2023 قبل الاستثمار في خطوط التصنيع الجديدة".

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

2024-04-24T13:03:25Z dg43tfdfdgfd