رئيس ريفيان: العديد من الشركات تحاول تقليد تسلا موديل Y

يعتقد الرئيس التنفيذي لشركة ريفيان، آر جيه سكارينج، أن طراز تسلا موديل واي هو سيارة رائعة، بل رائعة للغاية، لدرجة أنه اعترف بامتلاكه نسخة منها في مقابلة حديثة مع ذا فيرج.

ومع ذلك، يعتقد سكارينج أن العديد من الشركات تحاول تكرار سيارة الكروس أوفر الكهربائية بالكامل، من خلال تقديم تصميم مشابه، وأبعاد مماثلة، وأداء أسوأ، وسعر غير تنافسي، وهذا يكلف هذه الشركات فرصة لتمييز نفسها وتقديم منتج رائع.

يعتبر سكارينج نفسه من محبي تسلا وقد اعترف في المقابلة بأنه يعتقد أن موديل Y هي سيارة رائعة. وقال في المقابلة: "أعتقد أنها سيارة رائعة. لقد امتلكت واحدة من قبل".

ومع ذلك، فهو يعتقد أن سوق السيارات الكهربائية مشبع للغاية بمنافسي موديل Y الذين حاولوا تكرار السيارة على كل المستويات مما قد يمنع القطاع ككل من النمو.

وقال سكارينج "ما أود قوله هو أن السبب الرئيسي وراء التباطؤ هو الافتقار الشديد إلى الاختيار. إذا كنت ترغب في إنفاق أقل من 50 ألف دولار على سيارة كهربائية، فأنا أقول إن هناك عددًا صغيرًا جدًا من المنتجات الرائعة. إن طرازي Tesla Model 3 وModel Y من المنتجات الرائعة والمقنعة للغاية، لكنهما لا يواجهان الكثير من المنافسة".

شاهد أيضاً: الحكومة الأمريكية تتدخل لمساعدة موظفي تسلا المفصولين

شاهد أيضاً: هل ستتفوق BYD على تسلا في مبيعات العام؟

شاهد أيضاً: ماسك: تسلا ستغير العالم في العام المقبل

ويعتقد سكارينج أن منافسي تسلا سيكونون في وضع أفضل إذا قاموا بتطوير منتج جديد تمامًا من الصفر بدلاً من العمل على بناء سيارة تشبه إلى حد كبير طراز Model Y.

وأضاف سكارينج: "إن المنتجات التي تحاول التنافس معهم في أغلب الأحيان، دون تحديد، قد قلدت للأسف الحزمة والشكل والنسبة الإجمالية للسيارة، بحيث لا تكون مركبة تحمل علامة تسلا التجارية، ولكن خط السيارة متطابق تقريبًا مع طراز Y".

وهذا يخلق تدفقًا وتشبعًا لما هو في الأساس نفس السيارة. ومن المؤسف بالنسبة للمنافسين أن المستهلكين سوف يميلون نحو علامة تسلا التجارية، كما أظهرت إحصاءات المبيعات.

البنية التحتية للشحن، والسعر، والسمعة العامة لتسلا كصانع للسيارات الكهربائية سوف تدفع مشتري السيارات إلى التفكير فيها كخيار أول.

شاهد أيضاً: فورد تختبر سيارة جديدة غامضة مع تسلا سايبر تراك

شاهد أيضاً: مصنع تسلا في ألمانيا زرع مليون شجرة هذا العام

شاهد أيضاً: رئيس لوسيد يتحدث مرة أخرى عن تسلا وريفيان

شاهد أيضاً: تسلا جيجا شنغهاي يعود للعمل بكامل طاقته مرة أخرى

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

2024-07-26T07:59:13Z dg43tfdfdgfd