ريفيان R1X.. أبرز المعلومات المتاحة عن السيارة الجديدة

ريفيان تكشف عن آر 1 إكس الجديدة

بطارية وطاقة سيارة ريفيان الجديدة

ترقيات ستحصل عليها سيارة ريفيان

سعر سيارة ريفيان الجديدة القادمة

كشفت شركة ريفيان عن مركبتها الكهربائية القوية على الطريق ريفيان R1X الجديدة، وهي مركبة تراهن بها على الطرق الوعرة، وكشفت عن بعض المواصفات الخاصة بها.

يعد R2 وR3 نموذجين جديدين أطلقتهما ريفيان، خلال حدث الكشف عن المركبات الجديدة، ظهرت أول سيارة كهربائية عالية الأداء (EV)، وهي R3X، لأول مرة بشكل غير متوقع.

مع بعض الزخارف البرتقالية، والإطارات المعقودة، وارتفاع التعليق البسيط، فهي في الأساس نسخة للطرق الوعرة من R3.

ومع ذلك، يمكن أن تجد التسمية "X" طريقها إلى المركبات الأخرى، مثل سلسلة R1، وقد يكون هناك المزيد من منتجات ريفيان التي تمت ترقيتها في الأعمال، وفقاً لتطبيق جديد للعلامة التجارية.

ريفيان تكشف عن R1X القوية الجديدة

على الرغم من أن الشركة تقدمت بطلب للحصول على العلامة التجارية R1X في عام 2021، إلا أنه لم يتم نشرها إلا في أواخر العام الماضي.

أسماء العلامات التجارية للشركات التي قد تستخدمها أو لا تستخدمها، ولكن مع R3X من ريفيان، يبدو أن R1X هو احتمال حقيقي.

ومن المتوقع أن تكون ريفيان R1X قادرة على المنافسة على الطريق مع مركبات مثل فورد F-150 رابتور وجي إم سي هامر EV، في حين أن أرقام الأداء الفعلي غير معروفة، لكن هذه المعلومات المتاحة حتى الآن.

الجديد في ريفيان R1X

وبطبيعة الحال، تحتاج جميع نماذج الأداء القوية إلى المظهر الصحيح. لتعزيز إمكاناتها على الطرق الوعرة، ستحصل R1X على معالجات منقحة للمصد وواجهات مميزة.

ربما تكون براءة اختراع ريفيان للتخزين بجانب السرير قد أعطت في السابق نظرة خاطفة على الشكل الذي سيبدو عليه الجهاز.

بفضل وجهها الجديد العدواني، وأذرع الروك القوية، والمصد الأكبر حجماً، فإن ريفيان الموضح في الملف سيزيد بشكل كبير من زاوية اقترابها.

معظم الجزء الخلفي للشاحنة مخفي ببراءة الاختراع، لكننا نتوقع مصداً محسناً بشكل متساوٍ من أجل الأداء العام.

ظهرت R3X أيضاً لأول مرة مع طلاء باللون الأزرق المخضر، وإبرازات برتقالية على المصدات، وخطافات السحب، وأغطية المرايا.

قد تصبح هذه الميزات قياسية في السيارات الكهربائية ذات الأداء العالي من ريفيان ويتم نقلها إلى R1X. يجب أيضاً طلاء المقصورة بلون مميز.

ويمكن أيضاً تضمين آلية التخزين بجانب السرير الجديدة التي اخترعتها ريفيان العام الماضي في النموذج التالي.

سيكون طراز R1X من ريفيان مستوحى من R3X وصور براءة الاختراع الأصلية، قام فنان العرض الخاص بنا بإحياء R1X القوي.

للمقارنة اقرأ:  أسعار وموعد طرح ريفيان R1T وR1S SUV

بطارية وطاقة ريفيان R1X

في حين أن شاحنة R1S SUV وشاحنة R1T تحتوي على تكوينات ثنائية ورباعية المحركات، فقد ظهرت R3X، وهي أصغر حجماً، لأول مرة بتصميم ثلاثي المحركات.

لم تكشف ريفيان عن أي معلومات حول تصميم مجموعة نقل الحركة، وبالتالي قد يكون ذلك عائقاً للحجم الأصغر لـ R3.

محرك ريفيان R1X

على الرغم من أنه من غير المؤكد ما إذا كان هذا الترتيب ثلاثي المحركات سيكون قابلاً للتطبيق على R1 الأكبر حجماً، إلا أن ترتيب المحرك الرباعي يبدو هو الخيار الأكثر ترجيحاً لـ R1X القوي.

أفضل دقة وتحكم يمكن أن يأتي من محرك في كل عجلة مع البرنامج المناسب إذا أرادت ريفيان أن تسير على الطرق الوعرة.

أداء R1X

ويشاع أن أداء R1 المستقبلي سيمتلك أكثر من 1000 حصان، وهو أمر منطقي بالنظر إلى أن R1T قد يصل إلى 835 حصاناً عندما يتعلق الأمر بنسخة الأداء.

ترقيات سيحصل عليها R1X على الطرق الوعرة

من المرجح أن يتبع R1X طراز  R3X إذا كان عضواً في عائلة القطع الجديدة. من المحتمل أن تكون مجهزة بكل ما يلزم للتعامل مع المسارات، بما في ذلك العجلات والإطارات الأكبر حجماً المغطاة بإطارات أكبر حجماً، بالإضافة إلى حماية أكثر سمكاً في الأسفل.

وهذا يعني أن قدرات البيك اب الكهربائية ستكون أكبر بكثير. مع زاوية اقتراب معقولة تبلغ 35.5 درجة وزاوية مغادرة تبلغ 26.4 درجة، يمكن لـ R1T الحالي أن يخوض ما يصل إلى 43.1 بوصة من الماء. يجب أن تساعد تحسينات X كل هذه الأرقام.

سعر ريفيان R1X الجديدة

بدءاً من 71,700 دولاراً أمريكياً، تبلغ تكلفة ريفيان R1T سعر 90,800 دولاراً أمريكياً عند تجهيزها بمحركين وأكبر بطارية ماكس، بسعر 76,700 دولار للطراز الأساسي و95,800 دولار للطراز ماكس ثنائي المحرك، فإن R1S أكثر تكلفة.

لن يواجه الطراز عالي الأداء مثل R1X مشكلة كبيرة في تجاوز سعر 100,000 دولار. تبلغ تكلفة R1T تصل إلى 88,800 دولاراً أمريكياً مع ترتيب المحرك الرباعي، لذا بافتراض أنها تأتي بشكل قياسي، فإن التحسينات على الطرق الوعرة والمقصورة الجديدة ستجعل هذا خياراً مكلفاً إلى حد ما.

أسعار منافسو R1X

ومع ذلك، هذا ليس خارجاً عن المألوف بالنسبة لهذا النوع من السيارات، بدءاً من عام 2024، ستكلف سيارة فورد F-150 رابتور التي تعمل بالغاز 80,325 دولاراً أمريكياً قبل الخيارات، في حين ستكلف شاحنة جي إم سي هامر الكهربائية 99,340 دولاراً أمريكياً.

متى يتم إصدار R1X؟

هناك الكثير على لوحة ريفيان بينما تستعد لإطلاق R2، وفي النهاية R3، يجب أن يكون ريفيان R2 أول طراز متاح على نطاق واسع من ريفيان لأنه أكثر إحكاما وسعر معقول من R1S. وفي عام 2026، سيتم طرحه للبيع.

ومع ذلك، هناك شائعات بأن شركة ريفيان قد تقدم سلسلة R1 مطورة قبل نهاية العام. في هذه الحالة، فإن إضافة طراز X للطرق الوعرة إلى محفظة R1 سيكون خطوة حكيمة.

بينما يُزعم أن ريفيان ستركز على تعزيز كفاءة مجموعتها الأساسية، فمن المحتمل أن يكون هناك نموذج عالي الأداء بقوة 1000 حصان في عام 2024، والذي من المحتمل أن يكون R1X.

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

2024-04-13T15:59:20Z dg43tfdfdgfd