ريفيان تحصل على استثمارات بقيمة 827 مليون دولار

حصلت شركة ريفيان على حوافز بقيمة 827 مليون دولار من ولاية إلينوي الأمريكية لتوسيع مصنعها الرئيسي في نورمال.

مصنع Rivian's Normal في إلينوي هو المكان الذي تقوم فيه ببناء R1S وR1T. تم شراء المصنع من شركة ميتسوبيشي في عام 2017.

ولكن من المقرر أن ينتج المصنع أيضًا سيارة R2 SUV، وهي سيارة كهربائية أصغر حجمًا من المقرر إطلاقها في النصف الأول من عام 2026.

كانت شركة ريفيان قد خططت في الأصل لبناء R2 في مصنع جديد في جورجيا، لكنها أخرت خططها لموقعها في جورجيا من أجل تقديم إنتاج R2، مما يوفر 2.25 مليار دولار على المدى القصير بسبب استخدام المصنع الحالي بدلاً من إنشاء مصنع جديد.

ردًا على ذلك، تساءلت جورجيا عما إذا كانت ريفيان ستنسحب من الولاية، لكن ريفيان أكدت مؤخرًا التزامها تجاه جورجيا، فقط أنها تركز على إلينوي على المدى القصير.

ولتحقيق هذا الهدف، حصلت الشركة للتو على حزمة تطوير من وزارة التجارة والفرص الاقتصادية بولاية إلينوي والتي تبلغ قيمتها 827 مليون دولار للشركة.

لا يعد هذا ضخًا نقديًا مباشرًا، بل هو عبارة عن حزمة تطوير تتضمن إعفاءات ضريبية وجهود تطوير عينية من قبل المدينة والتي سيكون لها تأثير في تقليل تكاليف الشركة

وستوجه الحوافز نحو توسيع المصانع والبنية التحتية العامة وبرامج التدريب الوظيفي. وافقت Rivian على المساعدة في مشاريع تحسين المدينة لإظهار التزامها تجاه المجتمع.

تعتبر هذه الحوافز مهمة لشركة ريفيان في الوقت الحالي، والتي تخسر المال كل ربع سنة أثناء توسيع نطاق الإنتاج.

انخفضت الخسائر عمومًا بمرور الوقت، لكن الشركة تتسابق لتصبح تدفقًا نقديًا إيجابيًا قبل استنزاف احتياطياتها النقدية البالغة 9 مليارات دولار.

أكملت الشركة للتو ترقية المصنع مما أدى إلى توقف الإنتاج معظم شهر أبريل وتم استئناف الإنتاج أمس.

نتوقع أن نسمع تحديثًا بشأن البيانات المالية لشركة Rivian، والمزيد من نتائج ترقية المصنع، يوم الثلاثاء المقبل في مكالمة أرباحها.

وتقول شركة ريفيان إنها استثمرت 2 مليار دولار في المشروع العادي وحققت 3.9 مليار دولار من "القيمة المضافة" للاقتصاد المحلي. وقام المصنع ببناء 100 ألف سيارة حتى الآن منذ بدء الإنتاج في عام 2021.

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

2024-05-03T09:38:19Z dg43tfdfdgfd