فشل صفقة إنقاذ شركة فيسكر من الإفلاس

فقدت شركة صناعة السيارات الكهربائية المتعثرة Fisker فرصة الإنقاذ المالي من شركة تصنيع سيارات أكبر، في حين انخفض سعر سهم الشركة أيضًا بدرجة كافية لوقف التداول وبدء إجراءات الشطب.

ذكرت تقارير الأسبوع الماضي أن شركة Fisker حصلت على التزام مالي يصل إلى 150 مليون دولار لإبقاء الشركة على قيد الحياة، بينما أوقفت شركة صناعة السيارات في الوقت نفسه إنتاج سيارتها Ocean الكهربائية.

في وقت سابق من هذا الشهر، ذكرت التقارير أن فيسكر كان في محادثات متقدمة مع نيسان، على الرغم من أن الشركة الناشئة لم تحدد "شركة صناعة السيارات الكبيرة" التي كانت في مناقشات معها.

يوم الاثنين، قالت فيسكر إن محادثاتها مع "شركة صناعة السيارات الكبيرة" حول خطة إنقاذ محتملة قد فشلت، مما دفع الشركة إلى البحث عن خيارات استراتيجية أخرى، والتي يمكن أن تشمل إعادة الهيكلة داخل أو خارج المحكمة أو معاملات سوق رأس المال وفقًا لموقع أخبار السيارات.

بعد ذلك، انخفضت أسعار أسهم الشركة بنسبة 29% إلى أقل من 9 سنتات، مما أدى فعليًا إلى إيقاف تداول الأسهم حتى صدور المزيد من الإعلانات، ومن المحتمل أن تقوم بورصة نيويورك بشطب رمز سهم Fisker من القائمة.

وفي هذا العام وحده، انخفضت أسهم الشركة بأكثر من 90% من قيمتها.

وقالت Fisker أيضًا إن التزامها التمويلي البالغ 150 مليون دولار قد تم إيقافه مؤقتًا بسبب عدم قدرة صانع السيارات الكهربائية على تلبية أحد شروط إغلاق الصفقة.

مع عدم وجود شرايين الحياة المالية معلقة في الميزان، يبدو إفلاس فيسكر أمرًا لا مفر منه، وفقًا لتوماس هايز، رئيس مجلس إدارة شركة جريت هيل كابيتال.

كما طلبت فيسكر بشكل منفصل أن يصوت المستثمرون على خيار تقسيم الأسهم العكسي، في اجتماع المساهمين القادم في 24 أبريل.

وفي حالة نجاحه، فإن تقسيم الأسهم العكسي سيعزز بشكل فعال أسعار أسهم الشركة من خلال تقليل عدد الأسهم التي يمتلكها كل مستثمر، من المحتمل أن يعيد السهم إلى الامتثال لمتطلبات بورصة نيويورك.

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

2024-03-26T11:54:13Z dg43tfdfdgfd