فيات تكشف عن TOPOLINO EV الصغيرة بسقف قماش وحبال بدلاً من الأبواب

إذا كنت تعتقد أن سيارة فيات 500 الجديدة هي أصغر سيارة فيات كهربائية يمكنك شراؤها، ففكر مرة أخرى لأن صانع السيارات قد أطلق للتو سيارة Topolino.

سيتم إطلاق الدراجة الرباعية الثقيلة عديمة الانبعاثات قريباً في الأسواق الأوروبية كنسخة إيطالية من سيتروين Ami وأوبل Rocks-e، والتي تتميز بتصميم جديد ومختلف.

Topolino هي الكلمة الإيطالية لميكي ماوس وكان الاسم المستعار لسيارة فيات 500 الأصلية عام 1936. التكرار الجديد مستوحى من سيارة فيات 500 الأكثر حداثة والأكثر تطوراَ لعام 1957.

تتميز سيارة Topolino الكهربائية الصغيرة من فيات بمصابيح أمامية مستديرة، وسطح مصنوع من القماش، وأغطية عجلات على الطراز القديم.

أما الأكثر اختلافاً في تلك السيارة الميني هي الظل الخارجي، وأنها تأتي بدون نوافذ جانبية، مع استخدام حبال بدلاً من وجود أبواب للسيارة.

يمكننا أيضاً رؤية جزء من التنجيد الفاخر على لوحة القيادة بالإضافة إلى الحشوة ذات الألوان الفاتحة على المقاعد. نأمل أن تنشر شركة فيات قريباً المزيد من الصور للمركبة الكهربائية حتى نتمكن من رؤيتها من زوايا أكثر حيث لم تكشف سوى عن تلك الصورة فقط.

لم تدخل شركة فيات في التفاصيل الفنية للسيارة الكهربائية الأصغر، لكن من الواضح من الصور والنسب أن Topolino عبارة عن سيارة مستوحاة من السيارة الكهربائية سيتروين Ami لكن معاد تصميم هيكلها مع بعض الرتوش التي تجعلها مختلفة قليلاً.

كذلك تستوحي السيارة مظهرها من أوبل Rocks-e لكنها أكثر تميزاً، ما يجعلها بمثابة إعادة ترتيب وتنسيق لسيارة أوبل.

من المحتمل أن تأتي سيارة فيات Topolino بمحرك كهربائي بقوة 8 حصان (6 كيلو واط / 8 حصان) وبطارية ليثيوم أيون 5.5 كيلو واط في الساعة مع أشقائها، مما يسمح بسرعة قصوى محدودة تبلغ 45 كم / ساعة (28 ميلاً في الساعة) ونطاق قيادة يبلغ 43 ميلاً ( 70 كم).

تقول شركة صناعة السيارات فيات إن السيارة الكهربائية Topolino التي تركز على المناطق الحضرية "مصنوعة بمزيج من الفرح والتفاؤل والمرح"، مما يشير إلى أنها ستوفر "التنقل والحرية حتى لأصغر العملاء".

خاصة أنه يمكن ملاحظة أنه في بعض البلدان الأوروبية، يمكن للمراهقين قيادة الدراجات الرباعية الثقيلة قانوناً من سن 14 إلى 16 عاماً وفقاً للتشريعات المحلية لتصبح سيارة فيات Topolino خيار ممتاز لتلك الفئة.

إن إطلاق فيات Topolino وشيك، لذا نتوقع معرفة المزيد من التفاصيل والمعلومات عنها قريباً. خاصة مع نجاح سيتروين Ami الصغيرة في أسواق جنوب أوروبا، يمكن أن تحقق سيارة فيات الجديدة نجاحاً فورياً إذا كان السعر مناسباً.

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

2023-06-01T08:02:04Z dg43tfdfdgfd