مرسيدس تكشف عن جي كلاس الكهربائية بأربعة محركات

كشفت مرسيدس أمس عن سيارتها الكهربائية جي كلاس موديل 2025 الكهربائية – والتي تطلق عليها اسم “G580 مع تقنية EQ” – في بيفرلي هيلز، كاليفورنيا، ونحن هنا في الكشف بكل التفاصيل.

فاجأتنا مرسيدس لأول مرة بمفهومها "EQG" في معرض IAA في عام 2021. وهي تتجه الآن إلى الإنتاج، ولكن باسم أكثر وضوحًا إلى حد ما.

في ذلك الوقت لم تكن لدينا أي تفاصيل تقريبًا، لكننا الآن نعلم كل شيء عن السيارة الكهربائية القادمة للطرق الوعرة في جميع أنحاء العالم.

مرسيدس تكشف عن جي كلاس الكهربائية بأربعة محركات arabsturbo 1 مرسيدس تكشف عن جي كلاس الكهربائية بأربعة محركات

مواصفات جي كلاس الكهربائية

تأتي مع 4 محركات كهربائية مستقلة تنتج قوة 579 حصانًا و879 رطلًا من عزم الدوران.

يتمتع كل محرك بناقل حركة خاص به بسرعتين، مما يتيح الوصول إلى تروس منخفضة مع تخفيض تروس بنسبة 2:1 للطرق الوعرة، وتعني المحركات الأربعة المستقلة أن السيارة يمكنها توجيه عزم الدوران إلى أي عجلة تحتاج إليها.

تعني المحركات ذات العجلات الأربع أيضًا أن G580 ستكون قادرة على ما تسميه مرسيدس G-Turn، وهي تقنية لما رأيناه سابقًا يُشار إليه باسم "دوران الدبابة".

وهذا يعني أنها ستكون قادرة على القيام بدورتين كاملتين على الفور عن طريق تدوير العجلات على الجانبين الأيسر والأيمن من السيارة في اتجاهين متعاكسين في وقت واحد.

يمكنك مشاهدة هذه التقنية عبر الفيديو أدناه

ومع ذلك، هذه الميزة هي أكثر من مجرد لعبة.

تتمتع مرسيدس أيضًا بميزة التوجيه G، وهي نوع من النسخة المصغرة من G-turn، والتي ستساعدك على القيام بمنعطفات ضيقة للغاية عن طريق تنشيط توجيه عزم الدوران للمساعدة في إجراء المنعطفات الضيقة.

يمكن للسيارة G580 الصعود إلى درجة 100% (45 درجة) والثبات على المنحدرات الجانبية التي تصل إلى 35 درجة مئوية، وعمق 33.5 بوصة من الماء (أعمق 6 بوصات من نسخة البنزين)، مع خلوص أرضي يبلغ 9.8 بوصة، وزاوية اقتراب 32 درجة. وزاوية مغادرة تبلغ 30.7 درجة وزاوية اختراق تبلغ 20.3 درجة، مع نظام تعليق مستقل مزدوج في الأمام ومحور دي ديون صلب في الخلف.

ولمساعدتك على معرفة وجهتك، يتحتوي G580 على ميزة "غطاء المحرك الشفاف"، والتي تستخدم كاميرا لإظهار ما يوجد أمام السيارة وتحتها على الشاشة الداخلية.

يعد هذا أمرًا مهمًا للقيادة على الطرق الوعرة، لأنه إذا كنت تمر فوق سلسلة من التلال أو شيء من هذا القبيل ولا يمكنك الرؤية أسفل غطاء المحرك، فيمكن أن يساعدك غطاء المحرك الشفاف على رؤية إلى أين أنت ذاهب.

مرسيدس تكشف عن جي كلاس الكهربائية بأربعة محركات arabsturbo 1 مرسيدس تكشف عن جي كلاس الكهربائية بأربعة محركات سيكون طراز 2025 فاخرًا بشكل خاص، حيث أنه متوفر فقط في طراز EDITION ONE مع الكثير من اللمسات الداخلية والخارجية الحصرية.

ولكنك ستكون قادرًا على تخصيص السيارة بشكل أساسي بالطريقة التي تريدها من خلال عملية تخصيص سيارة Mercedes MANUFAKTUR.

من حيث التصميم الخارجي، فإن G580 هي في الأساس نفس الفئة G التي تعمل بالوقود، مع نفس التصميم الصندوقي.

على عكس العديد من السيارات الكهربائية، فهي لا تعتمد مظهرًا خارجيًا متعرجًا بشكل خاص، ولا تزال تحتوي على منطقة شبكية مزخرفة.

مرسيدس تكشف عن جي كلاس الكهربائية بأربعة محركات arabsturbo 1 مرسيدس تكشف عن جي كلاس الكهربائية بأربعة محركات

القدارت التقنية لجي كلاس الكهربائية

أما بالنسبة للتفاصيل حول قدرات القيادة الكهربائية، فيمكن للمحركات الأربعة المذكورة أعلاه التسارع إلى 100 كم في الساعة خلال 4.6 ثانية تقريبًا، وتصل سرعتها القصوى إلى 112 ميلاً في الساعة / 180 كم في الساعة.

قد تكون أرقام متواضعة، ولكن ليس المقصود من السيارة أن تكون سيارة سباق.

كان من الممكن أن تذهب مرسيدس ببطارية أكبر، أو طاقة أكبر، ولكن هذا كان سيعني تنازلات أخرى في مكان آخر والأهم من ذلك بكثير التركيز على الحزمة الإجمالية.

مرسيدس تكشف عن جي كلاس الكهربائية بأربعة محركات arabsturbo 1 مرسيدس تكشف عن جي كلاس الكهربائية بأربعة محركات

لم تخبرنا مرسيدس برقم النطاق بعد، ولكن مع بطارية بقوة 116 كيلووات في الساعة، يمكننا أن نتخيل أنها في مكان ما بعد منتصف المئة الرابعة، لنقل مثلًا 473 كيلومترًا على WLTP، وهو 293 ميلًا، لكن WLTP أكثر تساهلاً قليلاً من أرقام وكالة حماية البيئة.

والأهم من النطاق الإجمالي، تقول مرسيدس إن الفئة-G سيتم شحنها بالتيار المستمر من 10 إلى 80٪ خلال 32 دقيقة، مع معدل شحن يصل إلى 200 كيلو واط (و11 كيلو واط من معدل الشحن بالتيار المتردد).

يصل ذلك إلى معدل شحن متوسط يبلغ حوالي 150 كيلو واط على التيار المستمر خلال الجلسة الكاملة، وهو أمر معقول.

مرسيدس تكشف عن جي كلاس الكهربائية بأربعة محركات arabsturbo 1 مرسيدس تكشف عن جي كلاس الكهربائية بأربعة محركات

للحصول على لمسة كهربائية نهائية رائعة، قامت السيارة بشيء جديد من خلال نهايتها الخلفية المميزة. بدلاً من حامل الإطار الاحتياطي الذي يزين عادةً الجزء الخلفي من الفئة-G، توجد حجرة اختيارية يمكن استخدامها لتخزين كابلات الشحن أو ما شابه. لا يزال بإمكانك اختيار الإطار الاحتياطي أيضًا، لكني أحب صندوق الشحن حقًا.

التزمت مرسيدس الصمت بشأن نوع مزيج مبيعات الكهرباء/الغاز المتوقع من الجيل القادم، لكنها تقول إنها احتفظت بمرونة كبيرة في خطط إنتاجها حتى تتمكن من التعديل بناءً على ما يطلبه العملاء والتجار.

شاهد أيضاً: السيارات الأكثر أمانًا لعام 2024 وفقًا لمعهد IIHS

شاهد أيضاً: مرسيدس AMG GT 63 S E Performance: السيارة الهجينة الأسرع

شاهد أيضاً: تقرير: AMG تعمل على سيارة منافسة لـ BMW XM

شاهد أيضاً: مايباخ GLS 600 4MATIC 2024.. أغلى سيارة من مرسيدس

شاهد أيضاً: رصد مرسيدس سي كلاس الكهربائية أثناء اختبارها

شاهد أيضاً: سمارت تبحث عن شريك لطرح الجيل الجديد من سياراتها

شاهد أيضاً: مرسيدس ستكشف عن النسخة الكهربائية من جي كلاس هذا الشهر

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

2024-04-24T10:33:00Z dg43tfdfdgfd