منافس تسلا Y من لوسيد سيتم إنتاجه عام 2026

عقدت شركة لوسيد مؤتمر أرباحها للربع الأول هذا الأسبوع، حيث قام الرئيس التنفيذي بيتر رولينسون بالحديث عن سيارة كهربائية مستقبلية (EV) من المتوقع أن تستهدف تسلا Model Y.

خلال مكالمة أرباح الربع الأول التي عقدت يوم الاثنين، ركزت شركة لوسيد على كل من سيارة Gravity SUV، المقرر أن يبدأ إنتاجها في وقت لاحق من هذا العام، ونموذج متوسط الحجم، قادم، ومن المقرر أن يبلغ سعره حوالي 48000 دولار ويبدأ الإنتاج في أواخر عام 2026.

عندما سأله أحد المستثمرين عما إذا كانت شركة لوسيد تخطط لتصنيع سيارة كهربائية بأسعار معقولة من شأنها أن تنافس شركة تسلا، اقترح الرئيس التنفيذي رولينسون أن السيارة متوسطة الحجم ستكون أساسية للتنافس مع شركة السيارات الكهربائية العملاقة.

وقال رولينسون: "نحن نتنافس بالفعل مع تسلا. ولكن، انتظر حتى يتم إصدار منتجاتنا متوسطة الحجم في أواخر عام 2026؛ عندها سيكون لدينا سيارة بسعر يتراوح بين 48.000 و50.000 دولار، وهذه هي السيارة الكبيرة، والتي ستكون مثيرة حقًا".

تم الإعلان عن السيارة القادمة في الجدول الزمني لأرباح الشركة قبل المكالمة، على الصفحة التي توضح بالتفصيل خريطة منتجات لوسيد للسنوات القليلة القادمة.

وأشار رولينسون أيضًا في المكالمة: "أنا واثق من أننا قادرون على تحقيق مستويات لا مثيل لها من الكفاءة لهذه السيارة ذات الأهمية المتوسطة الحجم. ومرة أخرى، لا أستطيع أن أؤكد بما فيه الكفاية على أن الكفاءة هي المفتاح لبطارية صغيرة لأي نطاق معين. وتعد البطارية الصغيرة عنصرًا أساسيًا لخفض التكاليف عندما يتعلق الأمر بتصنيع سيارة كهربائية".

ومن المقرر أن تكون السيارة متوسطة الحجم هي الإطلاق الرئيسي التالي بعد Gravity، ومن المتوقع أيضًا أن تساعد في خفض التكاليف بسبب عمل Lucid على جعلها فعالة قدر الإمكان.

بدأت شركة لوسيد الاستعداد لإنتاج سيارة Gravity SUV في وقت لاحق من هذا العام في مصنعها في كازا غراندي بولاية أريزونا.

كما سلطت الشركة الضوء على شراكتها مع أستون مارتن خلال المكالمة، بالإضافة إلى مناقشة أرقام الإنتاج والتسليم للربع الأول، والتي تم الإعلان عنها الشهر الماضي.

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

2024-05-07T07:37:41Z dg43tfdfdgfd