هجوم جديد من فيات بسيارات دفع رباعي عائلية متوسطة الحجم

هجوم جديد من فيات بسيارات دفع رباعي عائلية متوسطة الحجم

تصميم سيارات فيات القادمة

سيارة فيات القادمة بتصميم للطرق الوعرة

خيارات المحرك في طرازات فيات القادمة

التصميم الداخلي لسيارات فيات القادمة

موعد الكشف عن السيارات القادمة من فيات

قررت شركة فيات عدم الاكتفاء بسياراتها الصغيرة الشهيرة التي نالت حظها الكبير من المبيعات وهي فيات باندا 500 وباندا 600.

لتشن الشركة الإيطالية هجوماً بسيارتين دفع رباعي من الحجم المتوسط للتنافس في سوق السيارات العائلية.

ستقدم فيات سيارتان دفع رباعي متوسطتي الحجم جديدتان تمامًا للتنافس بهما مع موديلات شهيرة مثل هيونداي توسان وسكودا كاروك ونيسان قاشقاي.

هجوم جديد من فيات بسيارات دفع رباعي عائلية متوسطة الحجم

صرح الرئيس التنفيذي للعلامة التجارية، أوليفييه فرانسوا، أن فريقه في شركة فيات يعمل على إعادة طرازين جديدين "بأسعار معقولة وواسعين ومرغوبين" إلى فئة C خلال احتفال فيات بالذكرى السنوية الـ 125، عندما كشفت الشركة أيضًا عن تفاصيل جديدة حول سيارة باندا التالية.

إصدارات مختلفة بالدفع الرباعي

ولكن بدلاً من التركيز على سيارة هاتشباك أو ستيشن واجن، تريد فيات تقديم إصدارات مختلفة من تصميم سيارة الدفع الرباعي الصغيرة التي أصبحت شائعة للغاية في أوروبا على مدى السنوات العشر الماضية.

صرح فرانسوا: "نحن نعلم أن هذا ليس ما يريده المشترون في أماكن أخرى، لكن عربة ستيشن واغن استيشن رمزية لشركة فيات في إيطاليا. نحن نعلم أن الناس يحبون المركبات متعددة الاستخدامات، لذا فإننا سنصنعها بدلاً من ذلك.

تصميم سيارات فيات القادمة

ستكون السيارتان على شكل سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تقليدية ذات شكل صندوقي وسيارة رياضية متعددة الاستخدامات كوبيه "فاست باك" أكثر أناقة.

ستتمتع كل منهما بتفسير فريد للغة التصميم الجذابة التي شوهدت بالفعل في فيات جراند باندا الجديدة.

سيتضمن ذلك تطورات منفصلة لإشارات "البكسل" البصرية الجديدة في باندا، مع ألوان أكثر حيوية وأشكال غريبة، بالإضافة إلى هيكل أكبر بنفس الوجه.

سيارات جديدة مستلهمة من فيات باندا

ستكون سيارتا فيات باندا الاختباريتان من العام الماضي بمثابة مصدر إلهام فني للزوج، لكنهما ستتمتعان بنسب وتفاصيل أكثر صلة بالإنتاج.

قال فرانسوا لموقع أوتو إكسبريس عن مظهر السيارتين: " السياراتين الجديدتين ليست باندا، بل مستوحاة من باندا".

ورغم أنها لن تحمل اسم باندا، إلا أنها ستستمد الإلهام من الحمض النووي لها وأجوائها المحببة ذات الشكل المربع.

ورغم أنه من الصعب غالبًا جعل الشكل المربع ساحرًا، فإننا نصممها على طراز باندا في الثمانينيات.

سيارة فيات القادمة بتصميم للطرق الوعرة

سيحتوي طراز SUV التقليدي الأولي على إشارات تصميم الطرق الوعرة النموذجية التي يفضلها المشترون بشدة.

وسيتضمن ذلك تركيب مصدات أمامية وخلفية سميكة ومتينة، وقضبان سقف، ومحيطات أقواس العجلات المصنوعة من البلاستيك بألوان متباينة.

إن مزيج أقواس العجلات المستديرة مع المحيطات المربعة هو سمة مميزة موجودة بالفعل في مفهوم Grande Panda والنموذج الإنتاجي. من المتوقع رؤية هذه السمة تنتقل إلى طراز SUV الإنتاجي.

خطوط أكثر عدوانية

سيكون للسقف المنحدر خط سقف أكثر عدوانية وانحدارًا ونوافذ جانبية أنحف، لكنه سيشترك أيضًا في العديد من عناصر التصميم الأساسية مع طرازه الشقيق، مثل التفاصيل العامة وتصميم الواجهة الأمامية.

من المتوقع رؤية المزيد من الأجزاء المطلية بلون الهيكل أو بألوان متباينة وأقل تباينًا من البلاستيك الأسود، على النقيض من سيارات الدفع الرباعي.

وهذا من شأنه أن يساعد فيات في دفع هذا الطراز نحو المستهلكين الذين يهتمون بشكل أقل بالعملية وأكثر تركيزًا على التصميم.

من المتوقع أن تستخدم سيتروين نفس المفاهيم في الجيل القادم من C4، حيث تشير مصادر من مجموعة ستيلانتيس إلى أن سمارت كار قد تستوعب ما يصل إلى سبعة طرازات في السنوات القادمة.

خيارات المحرك في طرازات فيات القادمة

كشف موقع أوتو إكسبريس عن بعض المعلومات المتوفرة لديه عن خيارات المحرك لسيارتي الدفع الرباعي الجديدتين من فيات بفضل استخدام منصة سمارت كار.

محركات هجينة للسيارات القادمة

من المحتمل أن تستخدم الإصدارات ذات محركات الاحتراق محركًا هجينًا ثلاثي الأسطوانات سعة 1.2 لترًا مع علبة تروس أوتوماتيكية بست سرعات.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون للمحرك الكهربائي المثبت في المقدمة في المركبات الكهربائية ما لا يقل عن 111 حصانًا، ومع ذلك قد تقرر فيات بيع نسخة أكثر قوة مع إنتاج أكبر.

بطارية سيارات فيات القادمة

من ناحية أخرى، من غير المرجح أن تقدم سيتروين البطارية الأصغر في مجموعة e-C3 لسيارات فيات.

ومع ذلك، قد تكون بطارية 44 كيلو وات في الساعة المستخدمة من قبل السيارة الفرنسية الصغيرة عند الإطلاق متاحة للإصدارات الأساسية للزوج الإيطالي.

يجب أن تكون فيات قادرة على الاستفادة من قاعدة العجلات الأكبر وتعزيز السعة الإجمالية بفضل بنية البطارية المعيارية؛ ربما يجب اعتبار 200 ميل الحد الأدنى، وليس المعيار للمركبات الجديدة.

التصميم الداخلي لسيارات فيات القادمة

سوف يركز التصميم الداخلي على المرونة والمساحة، مع لمسات نهائية قوية تهدف إلى أن تكون متينة ومفيدة.

ولكن فيات ستحاول التمييز بين منتجاتها ومنتجات أمثال داسيا داستر التي تركز على القيمة - وهي منافس مهم آخر - من خلال تسليط الضوء على تاريخها وإضفاء المزيد من المتعة على الوظائف فقط.

ستستمر فيات في التلميح إلى منشأة لينجوتو الشهيرة في عدد من تفاصيل التصميم الداخلي وجوانب التصميم.

ونتيجة لذلك، من المتوقع أن يتم تضمين مكونات جراند باندا ذات الشكل البيضاوي، جنبًا إلى جنب مع استخدام متنوع مماثل لمواد مختلفة ناعمة وقاسية الملمس.

التكنولوجيا والمعلومات والترفيه

من المرجح أن يتم تثبيت حزمة التكنولوجيا المتطابقة، والتي تتكون على الأرجح من شاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة وشاشة معلومات للسائق مقاس 10 بوصات، في كلتا المركبتين.

كما أن قرار فيات بالاحتفاظ بالمفاتيح الصلبة سوف يرضي أنصار التحكم المستقل في درجة الحرارة.

مواد قابلة للتدوير

على غرار جراند باندا، سيعطي فريق الألوان والتشطيبات في فيات الأولوية لاستخدام أكبر قدر ممكن من المواد القابلة لإعادة التدوير، مثل مزيج الخيزران والخياطة عالية التباين.

المساحة الداخلية في سيارات فيات

سيكون هناك الكثير من مساحة الأشياء الداخلية؛ لأن تخزين العناصر الصغيرة تم إعطاؤه الأولوية أيضًا.

يجب أيضًا الاحتفاظ بكابل الشحن المتكامل المبتكر في باندا، والذي يتم لفه، ويمكن الوصول إليه عبر المصد الأمامي.

جراند باندا الجديدة منخفضة المساحة قليلاً، لذا فإن توفير مساحة كافية للعائلات سيكون أمرًا بالغ الأهمية لكلا الطرازين. ستزيد فيات من قاعدة العجلات، مما يوفر مساحة إضافية للأرجل في الخلف، لضمان وجود سعة كافية في الصف الثاني.

ستتمتع سيارات الدفع الرباعي وFastback بمساحة أرضية كبيرة بفضل النمو المتوقع في الجزء الخلفي، على الرغم من أن السقف المنحدر للأخير سيقلل من سعة الشحن الإجمالية.

موعد الكشف عن السيارات القادمة من فيات

على الرغم من أن تواريخ إصدار مركبتي فيات غير معروفة، فقد نشهد الكشف الكامل عن إحداهما، إن لم يكن كلتيهما، بحلول نهاية العام قبل دخولهما الإنتاج في عام 2025.

فيات هي علامة تجارية شهيرة ذات أهمية بالغة لصناعة السيارات الإيطالية وقاعدة التصنيع في البلاد بشكل عام. وعلى هذا النحو، فإن وتيرة طرح المنتجات الجديدة ومراجعة النماذج البطيئة على مدار السنوات العديدة الماضية كانت مثيرة للقلق.

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

2024-07-26T20:16:17Z dg43tfdfdgfd