هيونداي تختبر سيارات ذاتية القيادة وكهربائية داخل السعودية

ستقوم شركة هيونداي بإجراء اختبارات تجريبية على سياراتها الكهربائية وسيارات خلايا الوقود الهيدروجينية لتعزيز السياحة الفاخرة في المملكة العربية السعودية.

وقعت مجموعة هيونداي موتور مذكرة تفاهم مع شركة Red Sea Global لإجراء اختبارات تجريبية في الوجهة السياحية فائقة الفخامة في منتجع أمالا وجزيرة أمهات الشيخ.

شركة البحر الأحمر العالمية مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، المسؤول عن تطوير السياحة في البلاد.

وقال لي دونج كون، نائب الرئيس في مجموعة هيونداي موتور: "بموجب مذكرة التفاهم هذه، سوف نستكشف فرص التعاون المختلفة التي يمكن أن تحقق أفضل استفادة لكلا الطرفين. وستواصل مجموعة هيونداي موتور الدفع من أجل إقامة شراكات لتأمين محركات النمو المستقبلية والمساهمة في التحول العالمي في نموذج الطاقة".

تهدف المملكة العربية السعودية إلى نشر اعتماد السيارات الخضراء من خلال الشراكة مع شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية، حسبما ذكرت صحيفة كوريا هيرالد.

ومن المتوقع أن تؤدي الاختبارات التجريبية التي تم إجراؤها في منتجعي أمالا وجزيرة أمهات الشيخ إلى تعزيز التنقل المستقبلي الصديق للبيئة في المملكة العربية السعودية.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر العالمية، جون باجانو: "من خلال أحدث التقنيات وحلول التنقل الصديقة للبيئة التي تقدمها مجموعة هيونداي موتور، اقتربنا خطوة أخرى من الحياد الكربوني مع قدرتنا على تجاوز توقعات العملاء فيما يتعلق بالأناقة والراحة والمسؤولية البيئية".

ووصف باجانو شركة هيونداي بأنها رائدة عالميًا في مجال التنقل الفاخر والمستدام.

وأصدرت شركة صناعة السيارات الآسيوية بعض السيارات الكهربائية الرائعة الحائزة على جوائز.

على سبيل المثال، حصلت سيارة هيونداي IONIQ 5 على لقب أفضل سيارة دفع رباعي كهربائية تتسع لخمسة ركاب للعائلات.

وفي الوقت نفسه، تم اختيار IONIQ 6 كمركبة إضافية مفضلة لدى جمعية Midwest Automotive Media Association.

وفي عام 2023، احتلت العلامتان التجاريتان كيا وهيونداي المركز الثاني معًا في مبيعات السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة.

كانت العلامات التجارية لمجموعة هيونداي موتور وراء شركة تسلا وتغلبت على شركات صناعة السيارات القديمة في ديترويت فورد وجنرال موتورز.

شاهد أيضاً: تقرير: هيونداي تعمل على سيارة بيك أب صغيرة الحجم

شاهد أيضاً: هيونداي وكيا يستدعيان معظم سياراتهم الكهربائية في أمريكا

شاهد أيضاً: كبسولة سياحية فضائية تجريبية ستنطلق من السعودية

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

2024-03-26T11:24:11Z dg43tfdfdgfd