استقرار العقود الآجلة للأسهم الأميركية بعد إغلاق قياسي جديد لمؤشر ناسداك

استقرت العقود الآجلة للأسهم الأميركية حيث استعدت وول ستريت لمؤشر أسعار المستهلكين لشهر أبريل/ نيسان.

انخفضت العقود الآجلة المرتبطة بمؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 6 نقاط، في حين تحوم العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 وناسداك 100 بالقرب من الخط الثابت.

وانخفض سهم Boot Barn بنسبة 7% بسبب التوجيهات المخيبة للآمال للعام بأكمله، في حين ارتفع سهم Nextracker بنسبة 8% بفضل إيرادات أفضل من المتوقع.

جاءت التحركات الليلية في أعقاب جلسة رابحة دفعت مؤشر ناسداك المركب للارتفاع بنسبة 0.75% إلى مستوى إغلاق قياسي جديد. ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.48%، في حين ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.32%. ومع حركة يوم الثلاثاء، يتراجع المؤشر العام بنسبة 0.1% تقريبًا عن أعلى مستوى إغلاق قياسي له.

وينتظر المستثمرون تقرير التضخم الرئيسي يوم الأربعاء للحصول على مزيد من المعلومات حول حالة التضخم الثابت. ويتوقع الاقتصاديون الذين استطلعت داو جونز آراءهم أن يظهر مؤشر أسعار المستهلكين زيادة شهرية بنسبة 0.4%، أو زيادة بنسبة 0.3% باستثناء الغذاء والطاقة. ويتوقع الاقتصاديون زيادة بنسبة 3.4% على أساس سنوي لمؤشر أسعار المستهلك الرئيسي، بعد ارتفاع بنسبة 3.5% في مارس.

ظلت الأسعار العنيدة مصدر قلق رئيسي للأسواق في الأسابيع الأخيرة، مما أثار مخاوف من أن بنك الاحتياطي الفدرالي قد يؤجل دورة خفض أسعار الفائدة. وساهم مؤشر أسعار المنتجين لشهر أبريل/نيسان يوم الثلاثاء في تعزيز هذه الرواية، حيث أظهر زيادة بنسبة 0.5% في أسعار الجملة، أعلى من تقديرات مؤشر داو جونز البالغة 0.3%.

قال توم لي من Fundstrat Global Advisors، يمكن أن تكون الدلائل التي تشير إلى تراجع التضخم في جوانب أخرى، بما في ذلك الإسكان والتأمين على السيارات، مشيرا إلى أنه فأل خير للأسواق من هنا ولسياسة بنك الاحتياطي الفدرالي.

وقال رئيس قسم الأبحاث في برنامج "الجرس الختامي" على قناة CNBC يوم الثلاثاء: "سيوضح ذلك للأسواق أن ... التضخم أصبح الآن طبيعيًا، والاقتصاد في حالة جيدة، وأسعار الفائدة مقيدة للغاية، ويحتاج بنك الاحتياطي الفيدرالي بالفعل إلى خفض أسعار الفائدة". . "هذا في الواقع جيد جدًا للأسهم. إذا كان وقفة، فهذا جيد للأسهم. إذا كان ذلك قطعًا، فأعتقد أنه أفضل."

وتشمل التقارير الاقتصادية الأخرى المقرر صدورها يوم الأربعاء أرقام مبيعات التجزئة لشهر أبريل، ومسح الصناعات التحويلية إمباير ستيت لشهر مايو ومؤشر سوق الإسكان.

Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

2024-05-14T23:12:40Z dg43tfdfdgfd