TESLA تهبط للمركز 18 عالمياً.. وسهم CARDINAL يتكبد أكبر خسارة له في العام الحالي

مؤشر  S&P 500 يرتد من أدنى مستوياته في شهرين

أغلقت المؤشرات الأميركية على مكاسب جماعية في جلسة الإثنين عقب الخسائر الحادة في الأسبوع الماضي مع ترقب المستثمرين لأسبوع حافل بنتائج الشركات الفصلية التي من شأنها أن تقدم لمحة عن صحة الاقتصاد الأميركي.

إذ تستعد الأسواق لنتائج ربع سنوية من الشركات الكبرى هذا الأسبوع، بما في ذلك بعض ما يسمى بأسهم Magnificent Seven مثل TeslaوMeta و AlphabetوMicrosoft.

وبالإضافة إلى أرباح الشركات، تنتظر الأسواق أيضًا إصدار بيانات إنفاق الاستهلاك الشخصي لشهر مارس في وقت لاحق من هذا الأسبوع - وهو مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي - للتأكد من مسار السياسة النقدية.

أداء المؤشرات الأميركية الرئيسية:

ارتفع مؤشر الداو جونز بنحو 0.7% أي ما يعادل 253 نقطة في جلسة الإثنين محققاً أعلى مكاسب يومية في أسبوعين.

وارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.1% ليرتد من أدنى إغلاق له في 3 أشهر.

كما ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.9% ليرتد من أدنى مستوياته في شهرين وينهي سلسلة خسائر استمرت لـ 6 جلسات.

أسهم Tesla

تراجع سهم Tesla بنسبة 3% في جلسة الإثنين إلى أدنى مستوى له في 15 شهراً، لتفقد الشركة 16 مليار دولار من قيمته السوقية في يوم واحد.

وبهذه الخسائر، يتراجع الترتيب العالمي لشركة Tesla من المركز 15 إلى 18 عالمياً من ناحية القيمة السوقية.

وانخفضت أسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية بعد أن قامت بتخفيض الأسعار في عدد من أسواقها الرئيسية، بما في ذلك الصين وألمانيا، في أعقاب تخفيضات الأسعار في الولايات المتحدة.

أسهم Cardinal Health

هبط سهم Cardinal Health بنحو 5% في جلسة الإثنين ليتكبد أسوأ جلسة له منذ بداية العام الحالي بعد أن قالت شركة توزيع الأدوية إن عقودها مع OptumRx التابعة لمجموعةUnitedHealth ، وهي واحدة من أكبر عملائها، لن يتم تجديدها عندما تنتهي في يونيو المقبل.

  Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

2024-04-22T23:12:13Z dg43tfdfdgfd