أسهم TESLA تقفز بنسبة 12% بعد إعلان إيلون ماسك عن بدء إنتاج سيارات كهربائية جديدة بأسعار معقولة بحلول 2025

قفز سهم شركة Tesla في تداولات ممتدة بعد أن أخبر الرئيس التنفيذي إيلون ماسك المستثمرين أن إنتاج نماذج السيارات الكهربائية الجديدة بأسعار معقولة يمكن أن يبدأ في وقت أقرب من المتوقع.

وارتفع السهم بأكثر من 12% في ساعات ما بعد الإغلاق وبعد تقرير الأرباح التي سجلت انخفاضاً كبيراً في الإيرادات.

وقال ماسك في مكالمة الأرباح إن الشركة تخطط لبدء إنتاج نماذج جديدة في "أوائل عام 2025، إن لم يكن في وقت متأخر من هذا العام"، بعد أن توقعت سابقاً بدء الإنتاج في النصف الثاني من عام 2025.

انخفضت إيرادات شركة Tesla للسيارات الكهربائية بنسبة 9% عن العام السابق، وهو أكبر انخفاض على أساس سنوي منذ عام 2012، حيث تصارع شركة السيارات الكهربائية تأثير التخفيضات المستمرة في الأسعار.

وفي نتائج الأرباح التي أعلنتها بعد إغلاق وول ستريت، أعلنت Tesla أنها حققت الشركة ربحية سهم بلغت 45 سنتاً معدلة مقابل توقعات بنحو 51 سنتاً للسهم الواحد من قبل LSEG.

وبلغت الإيرادات 21.30 مليار دولار مقابل توقعات بنحو 22.15 مليار من قبل LSEG.

وأمام مجموعة المساهمين، كررت Tesla توقعاتها المتشائمة لعام 2024، وأخبرت المستثمرين أن "معدل نمو الحجم قد يكون أقل بشكل ملحوظ من معدل النمو الذي تحقق في عام 2023".

وقالت الشركة إنها تعمل على تسريع إطلاق "المركبات الجديدة، بما في ذلك الموديلات ذات الأسعار المعقولة"، والتي "سيكون من الممكن إنتاجها على نفس خطوط التصنيع" مثل تشكيلة تسلا الحالية. 

وتهدف Tesla إلى "الاستفادة الكاملة" من طاقتها الإنتاجية الحالية وتحقيق "نمو يزيد عن 50% مقارنة بإنتاج 2023" قبل الاستثمار في خطوط تصنيع جديدة.

    Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

2024-04-24T00:00:55Z dg43tfdfdgfd