بعد خفض الأسعار وسط منافسة شرسة.. انخفاض سهم TESLA بنسبة 4% وسهم LI AUTO بنحو 8%

 تراجعت أسهم شركة Tesla للسيارات الكهربائية بنسبة 4% صباح يوم الاثنين وهبطت أسهم شركة Li Auto الصينية إلى أدنى مستوياتها في 11 شهراً، بعد أن خفضت الشركتان أسعار سياراتهما الكهربائية في أسواق مختلفة وسط منافسة شديدة.

خفضت شركة Tesla الأميركية العملاقة للمركبات الكهربائية السعر المبدئي لطرازها 3 في الصين إلى 231900 يوان، نحو 32000 دولار يوم الأحد، بانخفاض قدره 14000 يوان، وفقاً لما أوردته رويترز. وذكر تقرير الوكالة أنه تم خفض الأسعار في الأسواق الرئيسية الأخرى، مثل ألمانيا.

وفي الوقت نفسه، خفضت شركة Li Auto أسعار موديلاتها، بما في ذلك L7 وL8 وL9 وسيارة الدفع الرباعي الضخمة التي تم إطلاقها حديثاً، حسبما ذكرت يوم الاثنين على حسابها على Weibo. وبحسب ما ورد وصلت التخفيضات على العارضات إلى 30 ألف يوان.

أظهرت عمليات التحقق التي أجرتها CNBC لموقعي Tesla و Li Auto يوم الاثنين أن سياراتهم مدرجة بالأسعار المحدثة.

إلى ذلك، يتابع المستثمرون الأنباء السلبية المتعلقة بتراجع سعر سهم Tesla، وكذلك أرقام المبيعات المحبطة، بجانب خطة الشركة لنقل مقرها إلى تكساس.

يستعد مستثمرو شركة Tesla لأسوأ نتائج فصلية في 7 سنوات، وسط ترقب إعلان الشركة عن نتائج أعمالها عن الربع الأول غداً الثلاثاء.

وفي ظل هذه الاضطرابات، يتوقع المحللون أن تحقق الشركة أقل هامش ربح منذ عام 2017 عندما بدأت تصنيع سيارة موديل 3.

كما تشير التوقعات أن تسجل التدفقات النقدية الحرة مستويات سلبية بشكل متواضع، وهي المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك منذ بداية 2020.

Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

2024-04-22T18:01:24Z dg43tfdfdgfd