سهم GENERAL MOTORS يسجل أعلى مكاسب له في 3 أشهر.. وارتداد قوي لسهم LUCID

مؤشر الداو جونز يسجل رابع مكاسب يومية على التوالي

أغلقت المؤشرات الأميركية على مكاسب جماعية في جلسة الثلاثاء بدعم من النتائج الإيجابية لعدة شركات بالإضافة إلى ترقب نتائج Magnificent Seven هذا الأسبوع وأسهم النمو العملاقة الأخرى.

وبالإضافة إلى أرباح الشركات، تنتظر الأسواق أيضًا إصدار بيانات إنفاق الاستهلاك الشخصي لشهر مارس في وقت لاحق من هذا الأسبوع - وهو مقياس التضخم المفضل لدى الفدرالي - للتأكد من مسار السياسة النقدية.

أداء المؤشرات الأميركية الرئيسية:

ارتفع مؤشر الداو جونز بنحو 0.7% أي ما يعادل 163 نقطة في جلسة الثلاثاء محققاً رابع مكاسب يومية على التوالي.

كما ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.6% مع تألق أسهم التكنولوجيا الكُبرى. وارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 1.2% ليواصل ارتداده للجلسة الثانية على التوالي من أدنى مستوياته في شهرين .

أسهم General Motors

ارتفع سهم General Motors بنسبة 4.4% في جلسة الثلاثاء محققاً أعلى مكاسب يومية له في نحو 3 أشهر، لتضيف الشركة 2.2 مليار دولار إلى قيمتها السوقية في يوم واحد.

وجاءت هذه المكاسب بعد أن أعلنت شركة صناعة السيارات عن نتائج فصلية بأعلى من التوقعات بعد أن بلغت ربحية السهم المعدلة بالربع الأول 2.62 دولاراً مقابل توقعات بـ 2.15 دولار.

كما رفعت الشركة توجيهاتها لمجمل عام 2024 وتتوقع الآن أرباحًا معدلة تتراوح بين 12.5 مليار دولار إلى 14.5 مليار دولار.

أسهم Lucid

ارتفع سهم Lucid بنحو 6% في جلسة الثلاثاء محققاً أعلى مكاسب يومية له في شهر، ليرتد بقوة من أدنى مستوياته على الإطلاق.

وجاءت هذه المكاسب بعد أن أظهرت تقارير هيئة الأوراق المالية والبورصات أن شركة OVERSEA الصينية اشترت 48 ألف سهم في Lucid خلال الربع الرابع من العام الماضي.

كما قام عدد من المستثمرين المؤسسيين وصناديق التحوط الأخرى مؤخرًا بإجراء تغييرات على مراكزهم بعد ان عززت أيضاً شركة Invesco من مركزها في أسهم Lucid.

  Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

2024-04-23T22:15:40Z dg43tfdfdgfd