سهم UNITED AIRLINES يحقق أعلى مكاسب في 3 سنوات.. وخسائر فادحة لسهم سيارات VINFAST

مؤشر ناسداك المركب يسجل أدنى إغلاق له في شهرين

أغلقت المؤشرات الأميركية على خسائر جماعية في جلسة الأربعاء بضغط من نتائج أعمال الشركات وسط تقييم المستثمرين المسار الزمني المحتمل لخفض الفائدة بعد التعليقات المتشائمة من رئيس الفدرالي.

إذ تراجع مسؤولو الفدرالي يوم الثلاثاء عن تقديم التوجيه بشأن الموعد الذي قد يتم فيه خفض الفائدة، قائلين بدلاً من ذلك إن السياسة النقدية يجب أن تكون مقيدة لفترة أطول.

أداء المؤشرات الأميركية الرئيسية:

تراجع مؤشر الداو جونز بنحو 0.1% أي ما يعادل 45 نقطة في جلسة الأربعاء ليغلق جول أدنى مستوياته في 3 أشهر، كما تراجع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.6% مسجلاً رابع خسارة يومية على التوالي.

وكان سهم Travelers أحد أكبر العوائق على مؤشر S&P 500 والأكبر على مؤشر داو جونز بعد أن خالفت شركة التأمين العملاقة توقعات وول ستريت لأرباح الربع الأول.

كما هبط مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.2% ليغلق عند أدنى مستوياته في شهرين.

أسهم United Airlines

قفز سهم United Airlines بنسبة 17% في جلسة الأربعاء محققاً أعلى مكاسب يومية في أكثر من 3 سنوات ليغلق عند أعلى مستوياته في 8 أشهر، لتضيف الشركة 2.3 مليار دولار إلى قيمتها السوقية في يوم واحد.

وجاءت هذه المكاسب بعد أن توقعت شركة النقل الأميركية أرباحًا تتراوح بين 3.75 دولارًا إلى 4.25 دولارًا للسهم في الربع الثاني، متجاوزة تقديرات وول ستريت.

أسهم VinFast

هبط سهم VinFast بأكثر من 11% في جلسة الأربعاء ليهوي إلى أدنى مستوياته على الإطلاق، بعدما كشفت الشركة عن نتائج أعمال ضعيفة خلال الربع الأول. 

إذ تكبدت شركة السيارات الكهربائية الناشئة خسارة للسهم الواحد تبلغ نحو 26 سنتًا من مبيعات بلغت قرابة 303 ملايين دولار، في حين أشارت توقعات المحللين إلى خسارة قدرها 22 سنتًا للسهم الواحد من مبيعات بقيمة 429 مليون دولار.

  Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

2024-04-17T23:17:09Z dg43tfdfdgfd