سوق دبي يعاكس الاتجاه الهابط لأسواق الخليج مرتفعاً للجلسة الثالثة على التوالي

إغلاق معظم أسواق الخليج على انخفاض مع ترقب محادثات وقف إطلاق النار في غزة

 

السوق السعودي:

أغلق مؤشر السوق الرئيسية على استقرار في جلسة الإثنين وسط سيولة ضعيفة نسبياً بلغت 7.4 مليار ريال ومع ارتفاع 116 سهماً من أصل 234 شركة مدرجة.

وتباين أداء قياديات البنوك مع انخفاض سهمي الراجحي والأهلي بنسبة 0.9% و2.5% على التوالي، مقابل ارتفاع سهم مصرف الإنماء بنحو 2% مرتداً من أدنى مستوياته في 4 أشهر.

وقفز سهم بوبا العربية للتأمين بالحد الأقصى ليغلق عند أعلى مستوياته على الإطلاق بعد إعلان الشركة عن ارتفاع أرباحها الصافية بنسبة 91% في الربع الأول من العام الحالي.

وتراجع سهم أرامكو بنسبة 0.2% ليغلق دون مستويات 30 ريالاً قبيل إعلان النتائج المالية غداً الثلاثاء وسط توقعات بتراجع الأرباح بنسبة 13% في الربع الأول.

وارتفعت العقود الآجلة للنفط اليوم الاثنين بعد رفع ارامكو أسعار الخام لمعظم المناطق لشهر يونيو/حزيران المقبل وتضاؤل احتمالات التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة

الأسواق الخليجية:

أغلقت معظم أسواق الخليج على انخفاض في جلسة الإثنين وسط سيطرة الحذر على التداولات مع تزايد المخاوف من اتساع نطاق الصراع بين إسرائيل وحماس في المنطقة بعد تضاؤل احتمالات التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة. 

تراجع مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.5% إلى أدنى مستوياته في 6 أشهر بضغط من انخفاض سهمي صناعات قطر وبنك قطر الوطني بنسبة 0.9% و0.4% على التوالي.

كما تراجع مؤشر الكويت الأول بنسبة 0.1% متأثراً بانخفاض سهمي بيتك والوطني بنسبة 0.4% و0.5% على التوالي، مقابل ارتفاع سهم أجيليتي بنسبة 1.6%.

وفي أسواق الإمارات، ارتفع مؤشر سوق دبي بنسبة 0.3% مسجلاً ثالث مكاسب يومية على التوالي بدعم من ارتفاع سهمي إعمار العقارية والإمارات دبي الوطني بنسبة 1.9% و1.2% على التوالي.

وشهد سوق دبي سيولة ضعيفة لم تتجاوز 215 مليون درهم في أولى جلسات الأسبوع.

بينما أغلق مؤشر فوتسي أبوظبي على انخفاض هامشي متأثراً بتراجع سهم ملتيبلاي بنسبة 2% بعد إعلان الشركة عن خسائر بأكثر من 4 مليارات درهم في الربع الأول.

    Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

2024-05-06T19:05:47Z dg43tfdfdgfd