شركة AIRBUS: زيادة إنتاج طائرات A350 لا علاقة له بمشكلات BOEING

تعمل شركة Airbus لصناعة الطائرات على زيادة إنتاج طائراتها من طراز A350 بسبب طلب المستهلكين، وليس بسبب الأزمة المستمرة في منافستها الأميركية Boeing، وفقاً للمدير المالي لشركة صناعة الطائرات الفرنسية.

وأعلنت شركة Airbus، ومقرها تولوز، الخميس 25 أبريل/ نيسان، عن خطط لزيادة معدل إنتاجها من الطائرات طويلة المدى إلى 12 وحدة شهرياً في العام 2028.

وقال المدير المالي لشركة Airbus، توماس توبفر، لقناة CNBC الخميس، عندما سئل عما إذا كانت الشركة تستفيد من عدم الاستقرار في Boeing: "أود أن أقول إنه من الواضح أنه انعكاس للزخم التجاري القوي للغاية الذي نراه للطائرة A350".

وسجلت Boeing إجمالي طلبيات طائرات تجارية بلغت 170 طائرة في هذا الربع، نصفها تقريباً من طرازات A350.

اقرأ أيضاً: شركة Boeing تسجل خسائر معدلة خلال الربع الأول 2024 بـ 1.13 دولار للسهم بأفضل من التوقعات

وقال توبفر: "لذلك [نحن نواجه] طلباً قوياً جداً جداً"، متوقعاً أن يستمر هذا الزخم.

تقول شركات الطيران على مستوى العالم إنها تواجه مشكلات في سلسلة التوريد والإنتاج، وتؤكد أنها تكافح من أجل تلبية الطلب الشديد من شركات الطيران على الطائرات الجديدة بسرعة. وقفز إجمالي طلبيات الطائرات التجارية لشركة Airbus إلى 2319 طائرة في العام 2023 بأكمله، ارتفاعاً من 1078 في العام 2022.

وخفضت شركة Boeing إنتاج طائراتها الأكثر مبيعاً 737 Max، الطراز الذي كان في قلب أزمتها بعد تورطها في حادثين مميتين وحادث في منتصف الرحلة انفجر فيه أحد قوابس الباب.

وقال توبفر إن بيئة سلسلة التوريد لم تتحسن في الأشهر الأخيرة وظلت "واسعة النطاق" عبر المواد، مما يعقد جهود Airbus لزيادة الإنتاج.

وأكد أن المشكلات في Boeing ليست مفيدة للصناعة بشكل عام أو لشركة Airbus على وجه التحديد.

Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

2024-04-26T16:15:56Z dg43tfdfdgfd