شركة BOEING تتوقع تباطؤ إنتاج طائرات 787 دريملاينر بسبب نقص قطع الغيار

أبلغت شركة Boeing لصناعة الطائرات الموظفين يوم الاثنين أنها تتوقع زيادة أبطأ في إنتاج وتسليم طائرات 787 دريملاينر الجديدة بسبب نقص الموردين في "بعض الأجزاء الرئيسية".

وأبطأت شركة بوينغ بالفعل تسليمات وإنتاج طائراتها من طراز 737 ماكس في أعقاب الكارثة الوشيكة في يناير/ يناير عندما انفجر قابس الباب في إحدى الطائرات في منتصف الرحلة.

وكانت الشركة تحاول بشكل منفصل تعزيز إنتاج طائرات 787 دريملاينر بعد أن أدت مشاكل الجودة إلى تعليق عمليات التسليم لمدة عامين تقريباً، وانتهت في منتصف عام 2022.

اقرأ أيضاً: المشكلات تتكاثف في "سماء Boeing"

في السياق، قال نائب الرئيس والمدير العام لطائرة 787، سكوت ستوكر، في مذكرة للموظفين في مصنع بوينغ لطائرات 787 في ساوث كارولينا: "نحن نواصل اتخاذ خطوات لتحسين الصحة العامة لنظام الإنتاج لدينا، ووضع أفكار موضع التنفيذ لتحسين السلامة وجودة المرور الأول والتدريب وأداء المزيد من العمل بالتسلسل وضمان حصول فرقنا على الموارد اللازمة للتفوق".

وأضاف ستوكر إن بوينغ لا تزال تواجه نقصاً في الموردين.

وتراجعت تسليمات طائرات شركة Boeing في الربع الأول حيث تواجه الشركة تدقيقاً متزايداً بعد انفجار لوحة باب إحدى طائراتها من طراز 737 ماكس 9 في الجو في يناير/ كانون الثاني.

وسلمت الشركة 83 طائرة في الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس/ آذار، معظمها من طراز 737، مقارنة بـ 157 طائرة في الربع السابق و130 طائرة في الفترة المقابلة من العام السابق. وفي شهر مارس/ آذار فقط، قامت شركة بوينغ بتسليم 29 طائرة.

  Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

2024-04-22T23:12:13Z dg43tfdfdgfd