بي أم دبليو أم 5 تفقد البعض من وزنها بفضل حزمة أم برفورمنس

إن فقدان الوزن ضئيل، ولكن كل جزء صغير يساعد.

في كل مرة جرى فيها إطلاق سيارة أم  جديدة، فإنها تنال عادة إستقبال حماسي من قبل عشاق العلامة الألمانية، ولكن الجيل الأحدث من أم 5  تلقى استقبالاً أكثر برودة، إذ واجهت السيارة السيدان الرياضية انتقادات بسبب وزنها الهائل وتصميمها المشكوك فيه إلى حد ما، ولم يكن النظام الهجين القابل للشحن يبشر بالخير. والسؤال هو: هل يمكن لقطع  أم برفورمنس أن تساعد السيارة على الارتقاء إلى مستوى هيبة أسلافها؟

تتوفر هذه الترقيات من المصنع منذ اليوم الأول، وتضيف مجموعة من ألياف الكربون إلى جسم أم 5 الكبير. من شفة المفسد الأمامية إلى الناشر الخلفي المنقسم، تحصل السيارة السيدان الفائقة على مجموعة متنوعة من الأجزاء خفيفة الوزن. كل هذه ليست سوى قطرة في دلو بالنظر إلى أن وزن السيارة الهائل إذ لن يحدث غطاء تعبئة الوقود الكربوني أو امتدادات العتبة فرقًا كبيرًا أيضًا.

وبعيدًا عن الأجزاء الكربونية، يمكن تجهيز أم 5 الجديدة بشعارات جانبية سوداء غير لامعة وهوائي زعانف سمك القرش المصنوع من الأراميد. وسيتم إضافة عجلات معدنية خفيفة الوزن إلى المجموعة اعتبارًا من الصيف المقبل.

ومن جهته يحذف السقف الكربوني 30 كيلوغرام بينما تزيل المكابح المصنوعة من الكربون والسيراميك 25 كيلوغرام. ومع ذلك، فهي خسارة طفيفة في الوزن. ربما يكون نظام غذائي أكثر صرامة في مراحل التخطيط لإصدار أم 5 سي أس المحتمل. فقد أزال الإصدار القديم 104 كيلوغرام مقارنة بإصدار أم 5 كومبوتيشين.

اقرأ أيضًا

على الرغم من تقديم العديد من العناصر الاختيارية بالإضافة إلى أجزاء  أم بيرفورمنس، لن توفر بي أم دبليو مقاعد حاضنة من الكربون عند الإطلاق للجيل السابع من أم. حتى الإصدار الخاص سي أس المحدود كان مجهز بمقاعد في الخلف. كما تفتقر السيارة إلى عجلات القفل المركزي، على الرغم من توفرها في سيارة السيدان أم 3 الأصغر حجمًا.

المصدر BMW:

2024-07-24T16:09:01Z dg43tfdfdgfd