كابوس الربع الأول يدفع تقييم تسلا للأسفل

Investing.com-- خفض محللو ويدبوش السعر المستهدف لشركة تسلا (ناسداك:TSLA)، واصفين الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2024 بأنها "ربع الكابوس" لشركة صناعة السيارات الكهربائية في الوقت الذي تكافح فيه مع تباطؤ عمليات التسليم والشحن وضعف الطلب في السوق الرئيسية الصين.

وقد خفضت ويدبوش السعر المستهدف لشركة تسلا إلى 300 دولار من 315 دولارًا، وحافظت على تصنيف "الأداء المتفوق" لشركة تصنيع السيارات الكهربائية.

كقارئ لمقالاتنا يمكنك الاستفادة من هذه الميزة والحصول على خصم إضافي على خدمات التحليل الأساسي واستراتيجيات التداول على منصة InvestingPro من خلال الضغط هنا واستخدام كوبون sapro2 للحصول على خصم يصل إلى 52%.

كان المحرك الرئيسي وراء خفض السعر المستهدف هو التقدير الأقل بكثير للتسليمات خلال الربع الأول. حيث خفضت ويدبوش تقديراتها لتسليم الربع الأول إلى 425000 مركبة من 475000 مركبة، مشيرة إلى أن صانع السيارات الكهربائية شهد "عاصفة كاملة" من مشكلات الطلب.

وكتب محللو ويدبوش في مذكرة: "أن القضية الأكبر والأكثر إثارة للقلق بالنسبة لشركة تسلا (ومستثمريها) تظل الصين، حيث جعلت المنافسة المتزايدة في مجال السيارات الكهربائية وحرب الأسعار المستمرة هذا السوق الرئيسي صعبًا للغاية بالنسبة لشركة تسلا في العام الماضي وخاصة في هذا الربع".

وكانت شركة تسلا قد أشعلت حرب أسعار مريرة في الصين على مدى العامين الماضيين، حيث سعت للحصول على حصة أكبر في أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم. لكن هذه الخطوة زادت أيضًا من المنافسة من صانعي السيارات الكهربائية المحليين، حيث تفوقت شركة بي واي دي المحدودة (SZ:002594) (HK:1211) على شركة تسلا في الأرباع الأخيرة بمبيعات صينية أعلى. وقد شهد هذا الاتجاه أيضًا تفوق بي واي دي على تسلا باعتبارها الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية الأكثر مبيعًا في العالم.

ولكن في حين ظل سوق السيارات الكهربائية في الصين مرنًا حتى عام 2023، فقد بدأت التصدعات تظهر الآن، خاصة وأن البلاد تكافح مع تباطؤ النمو الاقتصادي وتباطؤ الإنفاق الاستهلاكي.

ولا يزال ويدبوش متفائلًا بشأن استراتيجية FSD/الطيار الآلي

لكن محللي ويدبوش حافظوا على تصنيفهم المتفوق للسهم، قائلين إنهم ما زالوا واثقين للغاية من طموحات القيادة الذاتية الكاملة (FSD) لشركة صناعة السيارات الكهربائية.

ويتوقعون أن ينمو وجود تسلا في سوق السيارات الكهربائية في السنوات المقبلة، وأن التنفيذ الناجح لـ FSD والذكاء الاصطناعي من شأنه أن يساعد الشركة على تحقيق أدنى مستوى لها في هوامشها.

وقد دعا محللو ويدبوش الرئيس التنفيذي إيلون ماسك إلى تقديم نطاق توجيهي رسمي بشأن الهوامش وعمليات التسليم لعام 2024 ومعالجة مخاوف المساهمين بشأن مشكلات الطلب في الصين، مع إعطاء المستثمرين أيضًا خارطة طريق لخطط تسلا لتحقيق الدخل من الذكاء الاصطناعي.

وقال محللو ويدبوش أيضًا إن ماسك "يحتاج إلى الالتزام بأن يكون الرئيس التنفيذي لشركة تسلا" للسنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة، وأن الشركة بحاجة أيضًا إلى بدء "حملة إعلانية حقيقية".

2024-03-28T13:57:15Z dg43tfdfdgfd