أخطاء تجعل أفلام الحماية تزيل طلاء السيارة وتدمر شكلها

ما هي أفلام الحماية للسيارات؟

أخطاء تجعل أفلام الحماية تزيل الطلاء

كم سعر أفلام الحماية للسيارات في مصر؟

أفلام الحماية، والمعروفة أيضًا باسم فيلم حماية الطلاء (PPF)، هي أفلام شفافة يتم تطبيقها على الأسطح الخارجية للسيارة لحماية الطلاء من الخدوش والرقائق والخدوش والأضرار الأخرى.

لكن أحيانًا تقع الأخطاء التي تجعل فيلم الحماية يزيل طلاء السيارة ويدمر شكلها تمامًا عكس المهمة التي من المفترض أن يقوم بها.

في هذا التقرير وقبل أن تفكر في وضع فيلم حماية لسيارتك أو إذا كان لديك بالفعل فيلم حماية لسيارتك انتبه لتلك الأخطاء حتى لا يقع المحظور وتكون تكلفة الإصلاح باهظة.

ما هي أفلام الحماية للسيارات؟

عادة ما تكون أفلام حماية السيارات أو الـ PPF مصنوعة من مادة البولي يوريثين، وهي مادة قوية ومرنة يمكنها امتصاص الصدمات ومقاومة الخدوش.

يمكن أن يساعد PPF أيضًا على حماية طلاء سيارتك من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، والتي يمكن أن تسبب بهتان اللون والتشقق بمرور الوقت.

أنواع أفلام حماية الطلاء

PPF ذاتي الالتئام: يحتوي هذا النوع من PPF على طبقة علوية خاصة يمكنها شفاء الخدوش البسيطة والعيوب الناتجة عن حرارة الشمس. PPF غير ذاتية الشفاء: هذا النوع من PPF أقل تكلفة، لكنه لن يتمكن من شفاء نفسه من الخدوش.

هل أفلام الحماية للسيارات مفيدة؟

 يمكن أن تكون أفلام حماية السيارة (PPF) مفيدة جدًا، خاصة إذا كنت تريد الحفاظ على مظهر طلاء سيارتك نظيفًا لفترة أطول.

الحفاظ على الطلاء

تعمل أفلام الحماية PPF كدرع ضد الخدوش والرقائق والانبعاجات وغيرها من الأضرار الطفيفة الناجمة عن حطام الطريق والطقس وحتى عربات التسوق.

أيضًا من خلال حجب الأشعة فوق البنفسجية، يساعد PPF على منع بهتان الطلاء والتشقق بمرور الوقت، مما يحافظ على مظهر سيارتك جديدًا لفترة أطول.

تنظيف أسهل

يخلق PPF سطحًا أملسًا كارهًا للماء يطرد الأوساخ والأوساخ، مما يجعل من السهل غسل سيارتك والحفاظ على لمعانها.

زيادة قيمة إعادة البيع

من المحتمل أن تحقق السيارة ذات الطلاء المحفوظ جيدًا سعرًا أعلى عند بيعها.

شاهد: 6 فوائد لأفلام الحماية أبرزها الحفاظ على الطلاء من أقوى الخدوش

أخطاء تجعل أفلام حماية السيارة تزيل الطلاء وتدمره

فيما يلي بعض الأخطاء التي يمكن أن تتسبب في تقشر أفلام حماية السيارة (PPF) واحتمالية إزالة الطلاء الموجود أسفلها:

تركيب غير احترافي

هناك العديد من الأخطاء التي تقع من المختصين في تركيبه، بداية من استخدام أنواع رديئة صلاحيتها عام واحد ويتم الترويج لأن صلاحيتها أطول من ذلك.

أيضًا التركيب الخاطئ من عدم اتباع تعليمات التركيب بدقة، وترك فقاعات هوائية أو تجاعيد تحت الفيلم.

عدم تنظيف السطح بشكل صحيح قبل وضع طبقة الحماية (PPF)، يجب تنظيف دهان السيارة بعناية والتأكد من خلوه تمامًا من أي أوساخ أو شمع أو بقايا زيت. يمكن أن تمنع هذه الملوثات الغشاء من الالتصاق بشكل صحيح وتؤدي إلى تقشره المبكر.

يمكن أن تؤدي أساليب التطبيق غير الصحيحة، مثل شد الفيلم بشكل مفرط أو السماح بتكون فقاعات هواء تحته، إلى انفصال غشاء الحماية (PPF) لاحقًا.

أخطاء بعد التركيب

لا يولي كثير من أصحاب السيارات العناية الكافية لفيلم الحماية ويرتكبون الأخطاء التي تتلفه، بداية من التنظيف باستخدام مواد كيماوية قاسية.

يمكن أن تتسبب المنظفات القوية أو المنظفات الكاشطة أو المذيبات في إتلاف غشاء الحماية (PPF) وإضعاف قوة الالتصاق. ينصح باستخدام صابون غسيل السيارات اللطيف المصمم خصيصًا لغشاء الحماية (PPF).

إهمال الصيانة، بمرور الوقت، يمكن أن تتراكم الأوساخ والأتربة والملوثات البيئية على سطح غشاء الحماية (PPF). يُعد الغسيل المنتظم والتطهير باستخدام المنتجات المناسبة ضروريًا للحفاظ على الالتصاق.

طرق غسيل غير صحيحة، يمكن أن يؤدي استخدام الفرش أو الإسفنج الخشنة أثناء غسيل السيارة إلى خدش كل من غشاء الحماية (PPF) والدهان الذي تحته. يفضل استخدام ق рукаش غسيل ناعم من الألياف الدقيقة وطريقة غسيل لطيفة باستخدام دلوين.

أيضًا يمكن أن تؤدي درجات الحرارة المرتفعة جدًا أو المنخفضة جدًا إلى تقلص غشاء الحماية (PPF) أو تمدده، مما يؤدي إلى إجهاد قوة الالتصاق.

لذا تجنب ركن السيارة في حرارة شديدة لفترات طويلة وكن حذرًا عند غسيلها بالضغط في الطقس البارد.

التقادم والتآكل، حتى أغشية الحماية (PPF) عالية الجودة لها عمر افتراضي. بمرور الوقت، يمكن أن يؤدي التعرض لأشعة الشمس والطقس والتآكل العام إلى إتلاف الغشاء وجعله أكثر عرضة للتلف.

أيضًا عدم الانتباه لمدة صلاحيته، فيترك أصحاب السيارات أفلام الحماية لسنوات أطول من صلاحيته ما يجعله يلتصق في الطلاء وتصبح إزالته صعبة تؤدي إلى تقشير الطلاء.

إزالة غير صحيحة

إن محاولة إزالة غشاء الحماية (PPF) بنفسك باستخدام طرق قاسية مثل الكشط بالموس يمكن أن يتلف الدهان الذي تحته. يوصى دائمًا بأن يقوم فني مختص بإزالة الغشاء باستخدام تقنيات آمنة وأدوات مناسبة.

باتباع هذه النصائح وتجنب هذه الأخطاء، يمكنك إطالة عمر غشاء حماية السيارة (PPF) الخاص بك وتقليل مخاطر إتلاف الدهان أثناء الإزالة.

تذكر أن التركيب الصحيح والعناية اللاحقة الدقيقة والإزالة بواسطة فني مختص هي عوامل أساسية لنجاح تجربة استخدام غشاء حماية السيارة (PPF).

اقرأ: قوة طبقة حماية طلاء السيارة وأهميتها

كم سعر أفلام الحماية للسيارات في مصر؟

تختلف أسعار أفلام حماية السيارات في مصر اختلافًا كبيرًا، وذلك اعتمادًا على عدة عوامل، منها:

نوع الفيلم

أفلام البوليستر: هي أرخص أنواع الأفلام، وتتراوح أسعارها من 100 إلى 200 جنيه مصري للمتر. أفلام السيراميك: تُعد أفلام السيراميك أكثر تكلفة من أفلام البوليستر، وتتراوح أسعارها من 200 إلى 300 جنيه مصري للمتر. أفلام النانو: هي أغلى أنواع الأفلام، وتتراوح أسعارها من 300 جنيه مصري وأكثر للمتر.

ماركة الفيلم

هناك العديد من العلامات التجارية لأفلام حماية السيارات، وتختلف أسعارها من علامة تجارية إلى أخرى، فبعض العلامات التجارية الشهيرة تشمل Llumar و 3M و Xpel.

حجم السيارة ومكان التركيب

كلما زاد حجم السيارة، زاد سعر الفيلم، عادةً ما تكون أسعار تركيب الأفلام في مراكز الخدمة المعتمدة أعلى من أسعارها في ورش العمل الصغيرة.

يمكن أن تتراوح تكلفة تركيب أفلام حماية السيارات في مصر من 1,000 إلى 10,000 جنيه مصري، أو أكثر.

من اسمها تحافظ أفلام حماية السيارات على طلاء سيارتك وتبقيها لعمر أطول وتجعلها أكثر مقاومة للظروف المختلفة التي تبهت الطلاء وتخدشه، لكن هذه الأخطاء ستجعل النتيجة النهائية كارثية.

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

2024-05-14T17:47:30Z dg43tfdfdgfd