كروز التابعة لجنرال موتورز تعود للعمل مرة أخرى

أعلنت وحدة كروز التابعة لشركة جنرال موتورز (GM) أنها ستبدأ في اختبار سياراتها ذاتية القيادة على الطرق العامة في فينيكس، بولاية أريزونا الأمريكية، كجزء من جهودها للعودة إلى أعمال سيارات الأجرة الآلية بدون سائق.

لكن هذه المرة، سيتم الإشراف على سيارة الأجرة ذاتية القيادة الخاصة بـ Cruise.

وأضافت وحدة القيادة الذاتية، إنها قامت برسم خرائط وجمع معلومات عن الطريق في فينيكس خلال الأسابيع القليلة الماضية.

ستقوم شركة كروز الآن بالتحقق من صحة السلوكيات الشاملة لمركباتها ذاتية القيادة مقابل متطلبات السلامة والأداء الخاصة بالشركة.

وخلال هذه المرحلة، سيتم الإشراف على سيارة الأجرة الآلية من قبل سائق السلامة.

تشرح كروز، فائدة سائق السلامة لوحدة الروبوتات الخاصة به في منشور بالمدونة.

وأشارت وحدة القيادة الذاتية أيضًا إلى أنه على الرغم من أن عمليات القيادة الذاتية الخاضعة للإشراف ستبدأ في فينيكس، فمن المتوقع أن تتوسع تدريجيًا إلى سكوتسديل وبارادايس فالي وتيمبي وميسا وجيلبرت وتشاندلر.

وأشارت كروز في منشور: "تعد القيادة الذاتية الخاضعة للإشراف مرحلة تحقق حاسمة قبل النشر بدون سائق وتعتمد على عملنا المكثف في مجال المحاكاة، والقيادة في مسار مغلق، وأكثر من 5 ملايين ميل بدون سائق يقودها أسطولنا سابقًا لضمان الأداء الآمن على الطرق والقيادة في العالم الحقيقي. ويلعب سائقو السلامة دورًا مهمًا في اختبار أداء المركبات المستقلة والتحسين المستمر لتقنيتنا".

في حين أن كروز كانت تعتبر إلى حد كبير أحد الشركات الرائدة في مجال سيارات الأجرة الآلية ذاتية القيادة، في المرتبة الثانية بعد Waymo من جوجل، إلا أن عمليات الشركة واجهت حاجزًا ملحوظًا في العام الماضي بعد أن تورطت إحدى سياراتها ذاتية القيادة في حادث للمشاة في سان فرانسيسكو في أكتوبر الماضي.

خلال الحادث، صدمت سيارة يقودها سائق، امرأة في البداية، وألقيت في طريق سيارة أجرة ذاتية القيادة تابعة لكروز.

وانتهى الأمر بالسيارة ذاتية القيادة بالاصطدام بالمرأة قبل أن تجرّها حوالي 20 قدمًا وبحسب ما ورد أصيب السيدة بجروح خطيرة.

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

2024-05-14T09:15:56Z dg43tfdfdgfd