كيا ستطرح EV9 GT في يناير 2025 وتعد بقوة هائلة

كيا تكشف عن كيا إي في 9 جي تي 2025

محرك كيا إي في 9 جي تي

بطارية كيا إي في 9 جي تي

تصميم كيا  EV9 GT 2025

خطط كيا لسيارات جي تي الكهربائية القوية

كشفت شركة كيا رسميًا عن سيارتها الجديدة EV9 GT 2025 والتي قالت الشركة خلال مؤتمر الكشف عن السيارة على منصة يوتيوب في فيديو مدته ساعة ونصف، أنها ستصل في أوائل العام المقبل 2025، ووعدت الشركة أن السيارة الجديدة الكهربائية ستأتي بقوة هائلة.

تم الكشف عن السيارة الجديدة في وقت سابق تحديدًا في 5 أبريل، في يوم المستثمر التنفيذي لشركة كيا لعام 2024 في سيول، تم الإعلان عن هذه الأخبار.

ولكن لم يتم نشر العرض التقديمي بالفيديو لمدة ساعة ونصف على موقع يوتيوب حتى وقت قريب حتى تمكن معرفة التفاصيل الخاصة بالسيارة الجديدة الكهربائية القادمة.

في هذا التقرير نرصد ما تم الكشف عنه عن سيارة كيا EV9 GT موديل 2025 الجديدة.

كيا تكشف عن EV9 GT 2025

كيا ستطرح EV9 GT في يناير 2025 وتعد بقوة هائلة arabsturbo 1 كيا ستطرح EV9 GT في يناير 2025 وتعد بقوة هائلة

أصبح من الرسمي الآن أن سيارة كيا EV9 GT الرائدة ستظهر لأول مرة في يناير 2025. ووفقًا لشركة كيا، فإن الطراز القادم سيكون من أكبر سيارات الدفع الرباعي الخاصة بها، والذي سيحتوي على محركين كهربائيين يوفران "طاقة هائلة"، مع مسافة 0-100 كم/ ساعة (0-62 ميلاً في الساعة) وعدت بالوقت في 4 ثوانٍ.

عندما خاطب وسائل الإعلام قبل عام في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2023، أكد الرئيس والمدير التنفيذي لشركة كيا هو سونغ سونغ بالفعل موعد إطلاق  في "أوائل عام 2025" لسيارة EV9 GT.

لكنهم هذه المرة قدموا تاريخًا محددًا لانطلاق السيارة الجديدة وذلك في شهر يناير من العام المقبل 2025 بالإضافة إلى بعض تفاصيل الطراز الإضافية.

يمكنكم الاطلاع على الفيديو الذي قدمه الرئيس التنفيذي عن السيارة الجديدة، ومتابعة التقرير لمعرفة المزيد:

 

محرك كيا EV9 GT 2025

من المتوقع أن تحتوي سيارة كيا EV9 GT على محركين كهربائيين يوفران نظام الدفع الرباعي، لكن هناك تساؤل عما إذا كانت سيارة EV9 GT ستتفوق في الأداء على سيارة EV6 GT الأصغر حجمًا، والتي تبلغ قوتها 576 حصانًا (429 كيلوواط) و545 رطلًا قدمًا (738 نيوتن متر)، نظرًا لذكر "إنتاج الطاقة الهائل" في الإعلان.

وفي كلتا الحالتين، هناك حاجة إلى قدر كبير من القوة ليصبح الجزء الأكبر من EV9 قادرًا على التسارع مثل سيارة رياضية حقيقية.

كيا EV9 GT بقوة هائلة

كشفت شركة كيا عن القوة الهائلة التي ستمتلكها السيارة القادة، فقالت سوف تتسارع سيارة EV9 GT القادمة من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة خلال 4 ثوانٍ، وهو أسرع بمقدار 1.3 ثانية من EV9 GT-Line وأبطأ بمقدار 0.5 ثانية فقط من EV6 GT.

نتيجة لترقية محركها المزدوج. وفقًا لكيا، ستتسارع هذه السيارة من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة في أقل من أربع ثوانٍ، وهو إنجاز مذهل خاصة بنظر لثقلها البالغ حوالي 6000 رطل بوصفها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات.

ومن المتوقع أن تشهد النسخة المحسّنة زيادة كبيرة في القوة، تفوق 379 حصانًا و 516 رطلًا قدمًا التي تقدمها النسخة الحالية المعروضة للبيع. وستساعد الجاذبية الإضافية لنسخة GT على تقليل زمن السباق بأكثر من ثانية واحدة.

اقرأ: رئيس كيا: سيارة EV9 GT هي البديل عالي الأداء الذي سيأتي في عام 2025

نظام التعليق في كيا EV9 GT 2025

ستحتوي سيارة EV9 الرائدة التالية، مثل الطرازات الأخرى التي تحمل شارة GT، على "نظام تعليق معزز ونظام فرامل إلكتروني" من شأنه أن يوفر "أداء قيادة مستقرًا بسرعات عالية".

ومن المحتمل أن يتم إقران مجموعة جديدة من العجلات المعدنية المغطاة بالمطاط اللزج بتكوين الهيكل الذي تمت ترقيته.

بفضل المحركات المزدوجة عالية الإنتاج التي توفر الدفع الرباعي، من المتوقع أن يكون هذا العمل الفني رائعًا.

يبدو أن EV9 GT ستكون تجربة مختلفة تمامًا عن EV9 العادية، حيث يتوقع أن يكون لديها قوة جر هائلة.

بالإضافة إلى ذلك، يبرز في العرض نظام التعليق المحسّن ونظام الكبح الإلكتروني، وكلاهما يعملان على تعزيز أداء القيادة الاستقراري خلال الرحلات الديناميكية خلف عجلة القيادة.

للمزيد: كيا تكشف عن 2025 EV4 الكهربائية ذات الدفع الرباعي لتنضم إلى EV5 و EV6

بطارية كيا EV9 GT 2025

إذا لم تكن لدى كيا خطة لتحسين كيمياء البطارية الخاصة بسيارة EV9 GT والتي ستأتي بتلك القوة الهائلة التي ستملكها فقد يتعرض النطاق لضربة قوية.

هذا السيناريو شائع عندما تتم معالجة الأداء في السيارات الكهربائية على حساب الكفاءة. حاليًا، يتمكن خط EV9 GT-Line المتاح حاليًا من قطع مسافة تصل إلى 270 ميلاً بشحنة واحدة، وفقًا لوكالة حماية البيئة (EPA)، وجدير بالذكر أن كيا تشير إلى أن طراز GT الكامل يتمتع بإعداد تعليق محسّن ومكابح مطورة.

تصميم كيا EV9 GT 2025

أما فيما يتعلق بالتصميم فمن المعقول أيضًا التنبؤ بأن EV9 GT سيكون لها مظهر أكثر عدوانية قليلاً من طراز GT-Line الحالي.

تمت ملاحظة النماذج الأولية المموهة لسيارة كيا EV9 GT من قبل مصوري التجسس أثناء ضبطها بدقة على حلبة نوربورغرينغ وأثناء الاختبارات الشتوية في السويد.

خطط كيا لسيارات GT الكهربائية

يبدو أن سيارة كيا EV9 GT الكهربائية ذات القوة الهائلة ستكون الأولى في سلسلة السيارات القوية التي تنتجها الشركة.

فمن الجدير بالذكر أيضًا أن الشركة تعتزم الإطلاق المستمر لطرازات GT لمركباتها الكهربائية المخصصة، مما يشير إلى وجود مزيد من التنوع والنشاط الزائد في خط الإنتاج.

وعند الحديث عن المستقبل، يُنتظر أن يلعب جزءًا منفصلًا من العرض التقديمي دورًا في تعزيز اعتماد السيارات الكهربائية من العلامة التجارية.

يُشار إلى نماذج EV3 و EV4 كطرازات "Mass EV" المستقبلية، مع إدراج طرازي EV6 و EV9 كنماذج رئيسية. ومع ذلك، لا يزال وضع السوق لكل من هذه الطرازات غير واضح حتى الآن.

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

2024-04-26T16:41:58Z dg43tfdfdgfd