إنشاء شركة سعودية مصرية مشتركة لتصنيع السيارات الكهربائية في مصر

وقعت شركة “وجا” السعودية اتفاقية تعاون إطارية مع الهيئة العربية للتصنيع المصرية؛ لإنشاء شركة مشتركة في مصر لإنتاج وتصنيع السيارات الكهربائية.

إنتاج السيارات الكهربائية

وقالت شركة “وجا” في بيان لـ”تداول السعودية” اليوم الأحد، إن الشركة الجديدة سيكون هدفها تلبية احتياجات السوق المصرية والتصدير للخارج. وتتعلق الاتفاقية بإنتاج السيارات الكهربائية لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للخارج.

وكانت الحكومة المصرية تسعى لإنتاج السيارة الكهربائية في شركة النصر للسيارات التابعة لقطاع الأعمال العام، فيما لم يذكر بيان التوقيع مزيدًا من التفاصيل بشأن رأس المال المتوقع للشركة الجديدة وحجم الإنتاج المستهدف.

جدير بالذكر أن شركة “وجا” وقعت الشهر الماضي عقد مشروع الاتفاقية الإطارية الفنية لأعمال توريد وتركيب أثاث مكتبي متنوع وتجهيزات المطابخ لمرافق وزارة المالية السعودية، بقيمة 49.45 مليون ريال شاملة ضريبة القيمة المضافة ومدته 3 سنوات.

وتعد وجا هي شركة مساهمة سعودية، برأس مال 35 مليون ريال، ومقرها الرياض تشارك في تنمية الاقتصاد المحلي والإقليمي وفق رؤية 2030، وذلك من خلال أعمالها الرائدة والمتنوعة في تقديم أعلى مستويات الجودة والتعزيز المستمر لقيمة مساهميها،و تتمتع وجا بفريق من أصحاب الخبرات الطويلة وبشبكة قوية من الشركاء ومحفظة آخذة في التوسع.

Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

2024-04-21T21:17:55Z dg43tfdfdgfd