ماسك: تسلا قد تبدأ في بيع OPTIMUS في العام المقبل

أعلن إيلون ماسك أن شركة تسلا قد تبدأ في بيع روبوتها الآلي أوبتيموس في العام المقبل. وتخطط شركة صناعة السيارات لاستخدام الروبوت في مصنعها الخاص بحلول نهاية العام.

قبل بضعة أشهر، كشفت تسلا عن "أوبتيموس جين 2"، وهو جيل جديد من الروبوت الذي يشبه الإنسان والذي من المفترض أن يكون قادرًا على تولي المهام المتكررة من البشر.

أظهر النموذج الأولي الجديد الكثير من التحسينات مقارنة بالإصدارات المخيبة للآمال سابقًا من الروبوت، وأعطى بعض المصداقية للمشروع، الذي سخر منه الكثيرون عندما تم الإعلان عنه لأول مرة قبل بضع سنوات.

اعتقدت شركة تسلا أن ذلك ممكن من خلال الاستفادة من عملها في مجال الذكاء الاصطناعي في برنامج المركبات ذاتية القيادة وخبرتها في البطاريات والمحركات الكهربائية.

وقالت إن مركباتها هي بالفعل روبوتات على عجلات. الآن، كل ما نحتاجه هو صنعها في أشكال تشبه البشر لتكون قادرة على استبدال البشر في بعض المهام - المهام المتكررة والخطيرة في المقام الأول.

في تحديث سابق لـ Optimus، ادعى الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، أن "Optimus تم الاستهانة به للغاية". وقال الرئيس التنفيذي إن الطلب قد يصل إلى 10 إلى 20 مليار وحدة.

لقد ذهب إلى حد "التوقع بثقة" بأن أوبتيموس سوف يمثل "أغلبية قيمة تسلا على المدى الطويل".

يرى الرئيس التنفيذي أن كل شخص سيكون لديه روبوت Tesla Optimus في المنزل، علاوة على توليه الكثير من وظائف التصنيع والخدمات.

مع إصدار النتائج المالية لشركة تسلا للربع الأول من عام 2024، قدم ماسك تحديثًا حول توقيت طرح Optimus.

يقول الرئيس التنفيذي أن أوبتيموس يقوم بالفعل بمهام المصنع داخل مختبره. ويعتقد أنه سيتم استخدام أوبتيموس لأداء مهام حقيقية داخل مصانع تسلا الفعلية بحلول نهاية العام.

علاوة على ذلك، قال ماسك إنه يعتقد أن شركة تسلا يمكن أن تبدأ في بيع روبوتها الآلي أوبتيموس لعملاء خارج الشركة بحلول نهاية عام 2025.

وأكد الرئيس التنفيذي مرة أخرى أنه يتوقع أن يمثل أوبتيموس معظم إيرادات تسلا وقيمتها الإجمالية في النهاية.

قال ماسك سابقًا إنه يتوقع أن يكلف أوبتيموس "أقل من نصف تكلفة سيارة"  أي ما يقرب من 25000 دولار.

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

2024-04-24T11:33:16Z dg43tfdfdgfd