سهم BOEING يهوي لأدنى مستوياته في عام ونصف.. وارتداد قوي لسهم TESLA

مؤشر ناسداك المركب يرتفع للجلسة الثالثة على التوالي

أغلقت المؤشرات الأميركية على تغييرات طفيفة في جلسة الأربعاء بدعم من النتائج الإيجابية لشركات التكنولوجيا من جهة، والتأثير السلبي من ارتفاع عوائد السندات من جهة أخرى.

إذ ارتفعت عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى حول أعلى مستوياتها في أكثر من 5 أشهر بعد أن لامست مستويات 4.8%.

وأعلنت Meta بعد جرس الإغلاق عن نتائج بأعلى من التوقعات بعد ارتفاع إيراداتها بنسبة 27% على أساس سنوي لتصل إلى36.46  مليار دولار متجاوزة التوقعات البالغة 36.16 مليار دولار.

أداء المؤشرات الأميركية الرئيسية:

تراجع مؤشر الداو جونز بنحو 0.1% أي ما يعادل 42 نقطة في جلسة الأربعاء بعد 4 جلسات متتالية من المكاسب.

بينما ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.1% مسجلاً ثالث مكاسب يومية على التوالي. في حين أغلق مؤشر S&P 500 على استقرار عند مستويات 5071 نقطة.

أسهم  Boeing

تراجع سهم Boeing بنسبة 3% في جلسة الأربعاء ليهوي إلى أدنى مستوياته في 18 شهراً، لتفقد الشركة نحو 3 مليارات دولار من قيمتها السوقية في يوم واحد.

وجاءت هذه الخسائر بعد أن أعلنت شركة صناعة الطائرات عن أول انخفاض فصلي في الإيرادات في سبعة أرباع، على الرغم من أن النتيجة فاقت توقعات المحللين.

إذ بلغت الإيرادات الفصلية 16.57 مليار دولار، بانخفاض من 17.92 مليار دولار في العام السابق، ولكنها تجاوزت التوقعات البالغة 16.23 مليار دولار.

كما خفضت وكالة "Moody’s" التصنيف الائتماني للديون غير المضمونة لشركة "Boeing" إلى "Baa3" من "Baa2"مع نظرة مستقبلية سلبية.

أسهم Tesla

قفز سهم Teslaبنحو 12% في جلسة الأربعاء محققاً أعلى مكاسب يومية له في أكثر من عامين، ليرتد للجلسة الثانية على التوالي من أدنى مستوياته في 15 شهراً.

وجاءت هذه المكاسب بعد أن طغت خطط صانع السيارات الكهربائية لتعزيز الإنتاج وطرح نماذج أكثر بأسعار معقولة على نتائجها الفصلية الضعيفة.

إذ أعلنت Tesla أنها تخطط لبدء إنتاج طرازات كهربائية رخيص التكلفة في وقت مبكر من عام 2025.

  Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

2024-04-24T23:14:32Z dg43tfdfdgfd